السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

جنين- الاحتفال بتوقيع ديوانين شعريين

نشر بتاريخ: 23/12/2015 ( آخر تحديث: 24/12/2015 الساعة: 10:00 )
جنين- الاحتفال بتوقيع ديوانين شعريين

جنين- معا- احتفل في محافظة جنين ، بتوقيع إصدارين شعريين جديدين "ليتني" و "سنبقى " للشاعرة المربية فتحية عصفور، وذلك تحت رعاية محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، ووزارة الثقافة في جنين.


من جهته قال نائب المحافظ كمال أبو الرب " نبارك للشاعرة الإصدار الشعري الجديد التي نقلت هموم الشعب الفلسطيني عبر الشعر . مؤكدا أن الشعب الفلسطيني صنع النضال والكفاح رغم كل الأوجاع ، ويثبت أنه قادر على صنع الأمل والفرح وهي رسالة تؤكد بتاريخنا وتراثنا وحضارتنا المتجذرة في التاريخ .


من جانبه ثمن مدير الثقافة في جنين عزت أبو الرب دور المحافظة في احتضان الإبداع الثقافي وتوقيع الإبداعات الأدبية . وأضاف لهذا الحفل نكهة خاصة تتجلى بان الشاعرة عصفور هي معلمة ومربية أجيال.


 وأكد أبو الرب أن الشاعر والكاتب لا يكتب لذاته بل للمجتمع. وهذا يزيدنا إصرارا على إغناء الحالة الثقافية بمزيد من اللمسات الأدبية .


فيما قدم كل من الأديبين هشام أبو صلاح وحسان نزال قراءات شعرية نقدية للديوانيين ، مشيدين بالأسلوب الشعري الذي عبر عن مواجع القلب آسره حب الوطن، بكل مفرداته وعباراته والشاعرة تزامنت بمساحات واسعة للوطن والبقاء . وأضافا أن الشاعرة بتجربتها أضافت نوعية للوطن والقارئ بحوار يجري بين شخصين وقفزت من البعد الفردي إلى الجمعي . ومشيرين إلى الآفات الاجتماعية التي تناولتها الشاعرة عصفور كالنفاق الاجتماعي وعقوق الأبناء والتفكك الأسري، والغربة.


أما الشاعرة عصفور فقدمت قراءات شعرية من الديوانيين "ليتني" وألست أبي  لاقت أعجاب الحضور.


 وتخلل الحفل الذي أدارت عرافته الشاعرة مها أبو الحسن وصلة موسيقية قدمها لؤي بلعاوي على آلة العود ، كما قدمت الشاعرة نعيمة الأحمد قصيدة شعرية عن الأطفال الذي يستشهدون على الحواجز .