السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفاة سيدة واصابة 4 أخريات بانفلونزا الخنازير باسرائيل

نشر بتاريخ: 24/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
وفاة سيدة واصابة 4 أخريات بانفلونزا الخنازير باسرائيل

بئر السبع - معا - قالت مصادر طبية اسرائيلية إنّ ثلاث نساء حوامل نُقلن في الأيام الأخيرة إلى مستشفى "سوروكا" في بئر السبع لتلقي العلاج، بعد تشخيص اصابتهن بإنفلونزا، وبعد اجراء الفحوصات الطبية لهن تبيّن أنهن يحملن فيروس H1N1 المعروف بإسم إنفلونزا الخنازير.


وقالت الناطقة بلسان مستشفى "سوروكا" إنّ الطاقم الطبي قدم لهنّ العلاج اللازم لمنع انتشار الفيروس، وأن حالة اثنتين منهنّ حاليا يمكن اعتبارها انها مستقرة، بينما المصابة الثالثة (25 عاما) وصفت حالتها بالخطيرة، كما يتم تقديم الإسعافات لهن في غرف معزولة.


وقال المصدر في المستشفى إن المصابة بحالة خطيرة ما زالت ترقد في غرفة الإنعاش والعلاج المكثف الداخلي في المستشفى وتتلقى التنفس الإصطناعي، وبسبب حالتها تم اجراء عملية قيصرية لها، لإنقاذ حياة جنينها الذي نُقل إلى غرفة الخدج، وقد اعتبرت حالته مستقرة.

هذا وأشارت المصادر أيضا إلى أنّ سيدة رابعة تبلغ من العمر 57 عاما شخصت على انها مصابة بإنفلونزا الخنازير.


وأكد مصدر في المستشفى لمراسل "معا" أنّ ثلاث من المصابات بدويات وحالتهن مستقرة، اثنتان منهما حوامل والثالثة ابنة الـ57 عاما وحالتها بالغة الخطورة.

وحذرت وزارة الصحة الإسرائيلية اليوم (الخميس)، من عودة انتشار فيروس H1N1 المعروف بانفلونزا الخنازير، بعد نقل 9 نساء للمستشفيات أصيبوا بالفيروس خلال الأيام الأخيرة، توفيت واحدة فيما وصفت حالة 3 أخريات منهن بالحرجة.


وفي أعقاب ظهور حالات جديدة، أصدرت وزارة الصحة تعليمات لجميع المواطنين بالتوجه للمراكز الطبية والتطعيم ضد الفيروس، وقالت الوزارة إن أيًا من الحالات التي وصلت إلى المستشفى لم تتلق تطعيمًا ضد الفيروس، الامر الذي قد يكون سببًا في المضاعفات التي سببها الفيروس.


وأفادت مصادر طبية اسرائيلية أن إحدى النساء، وهي امرأة في الـ50 من عمرها، والتي نقلت للمستشفى في بيتح تكفا قبل نحو شهر، توفيت اليوم (الخميس) في مستشفى بيلينسون، بعد إصابتها بانفلونزا الخنازير.