الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الاوقاف يؤكد اعادة تشكيل لجان الزكاة وفقا لقانون الزكاة

نشر بتاريخ: 20/10/2007 ( آخر تحديث: 20/10/2007 الساعة: 16:35 )
القدس - معا - اكد الشيخ جمال بواطنة وزير الاوقاف والشؤون الدينية، صدور قرار بشان اعادة تشكيل لجان الزكاة وفقا لقانون الزكاة.

واكد الوزير في تصريح له تلقت "معا" نسخة منه، صدر قرار لا رجعة عنه بشأن اعادة تشكيل لجان الزكاة وسيتم التشكيل وفقا لقانون الزكاة الذي ينظم عمل جميع اللجان, وينهي عضوية كل من شارك في انتخابات برلمانية او بلدية او غيرها فاز ام لم يفز , وكل لجنة تكون أقل من النصاب القانوني سيتم حلها تلقائيا.

وتم اصدار قرار بتشكيل لجنة عليا لشؤون الزكاة , ومجلس ادارة لصندوق الزكاة ,ولجان متابعة في المحافظات لشؤون الزكاة, وسيتم تسجيل جميع ممتلكات لجان الزكاة باسم وزارة الاوقاف والشؤون الدينية لحساب اللجنة المعينة وتم فعلا تسجيل بعضها , وتبعا للقانون فسيتم تسديد 10% من واردات اللجان لحساب صندوق الزكاة , ولمنفعة اللجان في نفس المنطقة.

واكد ان لجان الزكاة تتبع تبعية تامة لوزارة الاوقاف ولن تقبل ان تكون مظلة لاية مخالفة مالية او ادارية او اي تصرف مشبوه , وستعمل وزارة الاوقاف والشؤون الدينية على زيادة مخصصات الفقراء لانهم هم المصرف الاول والاهم من مصارف الزكاة , وستعمل على حماية حقوقهم من السرقات التي كانت تتعرض لها تحت مسميات عدة .