الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

حزب الشعب يستنكر قمع الأجهزة الأمنية لمسيرة "بيت إيل"

نشر بتاريخ: 26/12/2015 ( آخر تحديث: 26/12/2015 الساعة: 10:18 )
غزة-معا - استنكر حزب الشعب الفلسطيني قيام الأجهزة الأمنية في السلطة الوطنية امس الجمعة بقمع المسيرة الجماهيرية التي كانت متوجهة إلى مستوطنة" بيت إيل" بدعوة من القوى الوطنية والإسلامية في رام الله، وذلك في اطار التأكيد على رفض العدوان والاستيطان واستمرار عمليات الاعدام بدم بارد بحق شبان وشابات فلسطين.

وأعتبر الحزب في بيان وصل "معا" نسخة منه ان قيام الاجهزة بالامنية بالتعرض للمشاركين في المسيرة والاعتداء على بعضهم بالضرب بمن فيهم الصحافيين ورجال الاعلام ومصادرة اجهزة التصوير في محاولة لمنع التغطية الإعلامية ، يمثل مؤشرا خطيرا للسياق الذي تعمل بموجبه اجهزة الامن قي تعاطيها مع الهبة الجماهيرية المتواصلة.

وشدد الحزب أن هذا السلوك مرفوض بكل المعايير الوطنية ولا بد من مغادرته فورا لما فيه من تهديد صريح للوحدة التي جسدها الشعب الفلسطيني في ميادين المواجهة مع الاحتلال.

وقال الحزب:"إن شعبنا الفلسطيني الذي صمم على اختيار طريق الكفاح الوطني وقدم نموذج للتضحية في مواجهة الاحتلال والمستوطنين والتصدي لجرائمهم التي لم تتوقف سيبقى أقوى من كل أشكال القمع والهراوات وكل محاولات الالتفاف على حالة النهوض الشعبي المتواصلة منذ اكثر ثلاثة شهور".