السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح تنظم حفلاً تأبينياً للشهيد الفقيه

نشر بتاريخ: 27/12/2015 ( آخر تحديث: 27/12/2015 الساعة: 10:43 )
نابلس- معا- نظمت حركة فتح إقليم نابلس، وقيادة جهاز الأمن الوقائي في محافظات الوطن الشمالية، حفلاً تأبينياً للشهيد العقيد جواد الفقيه الذي مر على رحيله 40 يوما.

وحضر الحفل كل من: عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال المحيسن و محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب وقائد جهاز الامن الوقائي اللواء زياد هب الريح وامين سر حركة فتح اقليم نابلس جهاد رمضان، وقادة الأجهزة الأمنية في المحافظة وضباط صف.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة فتح د. جمال المحيسن إن الفقيه كان نموذج المناضل والقائد، وضرب امثلة رائعة في الأخلاق والتواضع والنزاهة، والانتماء للوطن وللمؤسسة الأمنية الفلسطينية حامية المشروع الوطني الفلسطيني في وجه العابثين.

وأكد المحيسن مضي الحركة قدما في مسيرة الثورة والعطاء التي بدأتها منذ 51 عاما، مبينا حرص الحركة على مقدرات الشعب والوطن وعدم الانجرار للمربع "الصهيوني الدموي".

من جانبه إستذكر اللواء اكرم الرجوب الدور المركزي والمحوري الذي كان يمارسه الشهيد جواد الفقيه، وسيرته العطرة التي يشهد له فيها كل من عرفه، او عمل معه، مشددا أهمية الاستمرار في نهج الفقيه لمحاربة كافة العابثين واصحاب الاجندات الخارجية والشخصية التي تحاول ضرب حركة فتح والمؤسسة الامنية الفلسطينية.

وأكد المقدم في الامن الوقائي أيمن الهريني في كلمة الجهاز، أن جواد الفقيه كان مثال القائد الحر المنضبط والملتزم والمنتمي للوطن، مشيدا باقدامه وانتمائه الشديد للوطن ولجهاز الامن الوقائي.

وأعلن الهريني عن قرار قائد جهاز الامن الوقائي اللواء زياد هب الريح بتبني نجل الشهيد ليكون احد افراد جهاز الامن الوقائي ويستمر في مسيرة العطاء والتضحية في سبيل الوطن.

وفي السياق ذاته، شكر نجل الشهيد قاسم الفقيه حركة فتح وقادة الاجهزة الامنية ومحافظة نابلس وكافة الفعاليات والمؤسسات والاهالي الذين وقفوا معهم في المصاب الجلل.

والقت نجلة الشهيد ترتيل الفقيه قصيدة مؤثرة، عبرت فيها عن حزنها الشديد لفراق والدها، فيما توجه رئيس مجلس قروي بيت مرين حسام حسون بالشكر للقائمين والحاضرين لحفل التأبين الذي يعبر عن حجم الاثر الذي تركه الشهيد جواد الفقيه برحيله.

واختتم الحفل التأبيني بعرض فيلم توثيقي لحياة الشهيد جواد الفقيه، اعدته دائرة الثقافة والاعلام في اقليم نابلس، تلاه تكريم عائلة الشهيد.