الثلاثاء: 16/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش العراقي يحرر الرمادي من قبضة "داعش"

نشر بتاريخ: 28/12/2015 ( آخر تحديث: 01/01/2016 الساعة: 15:44 )
الجيش العراقي يحرر الرمادي من قبضة "داعش"
بيت لحم- معا- قال الجيش العراقي الإثنين إنه تمكن من تحرير مدينة الرمادي بالكامل من تنظيم "الدولة الإسلامية"، وإن قوات مكافحة الإرهاب رفعت العلم الوطني على المجمع الحكومي بالأنبار.

أعلنت قيادة الجيش العراقي الإثنين في بيان تحرير مدينة الرمادي التي تشهد معارك منذ عدة أشهر ضد تنظيم "الدولة الإسلامية"، ووفق البيان فإن قوات مكافحة الإرهاب قامت برفع العلم الوطني وسط المدينة.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة العميد يحيى رسول في بيان متلفز بثته قناة "العراقية" الحكومية "نعم لقد تحررت مدينة الرمادي، ورفعت القوات المسلحة من رجال جهاز مكافحة الإرهاب الأبطال، العلم العراقي فوق المجمع الحكومي بالأنبار".

وتابع يحيى رسول "يا أبناء شعبنا العراقي العزيز إن هذه الانتصارات لم تكن إلا نتيجة لتلاحم الصفوف ووحدة الكلمة والإرادة الواثقة بقداسة الهدف وشرف المعركة".

وأضاف أن "الدفاع عن التراب العراقي وإعادة الأمن والأمان إلى ربوع القرى والمدن والقضاء على الجماعات الإرهابية وإعادة النازحين ستبقى هي هدفنا المقدس".

بدوره، قال الفريق الركن عبد الغني الأسدي رئيس جهاز مكافحة الإرهاب في تصريح من داخل المجمع الحكومي في الرمادي إن "قواتنا دخلت هذا الموقع الإستراتيجي بكل عزيمة ورفعنا العلم على أعلى بناية في المجمع".

وأضاف "ستبقى راية العراق تخفق من أبعد نقطة من أقصى العراق إلى أدناه سيبقى العراق شامخا، بجنوده الأبطال". واحتفل جنود مكافحة الإرهاب بالأهازيج في باحة المجمع الحكومي وبدت آثار الدمار في أنحاء المكان.

وعرضت قناة "العراقية" لقطات مباشرة من المجمع الحكومي الذي يمثل المعقل الرئيسي والأخير لتواجد الجهاديين في مدينة الرمادي .

ويذكر أن القوات العراقية نفذت خلال الأيام القليلة الماضية عمليات بدعم من التحالف الدولي، وسط مدينة الرمادي (100 كلم غرب بغداد) لاستعادة السيطرة على المدينة التي احتلها الجهاديين منتصف أيار/مايو الماضي.

فرانس 24/ أ ف ب