الأربعاء: 01/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ نابلس يعلن انطلاق مرحلة حصر وترقيم المباني والمساكن والمنشآت

نشر بتاريخ: 21/10/2007 ( آخر تحديث: 21/10/2007 الساعة: 13:54 )
نابلس - معا - أعلن محافظ نابلس د. جمال المحيسن/رئيس اللجنة الفرعية للتعداد في محافظة نابلس عن انطلاق الفعاليات الميدانية لمرحلة حصر وترقيم المباني والمساكن والمنشآت، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد بمكتبه ظهر اليوم 21/10/2007 وذلك بحضور أعضاء اللجنة الفرعية والفريق الوطني للتعداد بالمحافظة.

وقد تحدث المحيسن عن أهمية هذه المرحلة باعتبارها العمود الفقري للتعداد وكذلك أهميتها في تنفيذ المرحلة الثالثة والاهم وهي مرحلة عد السكان والتي ستنطلق صباح يوم 01/12 وتستمر حتى 16/12/2007، مؤكداً على أن البيانات التي سيتم جمعها أثناء التعداد من الميدان هي لأغراض إحصائية فقط، وأن نشرها سيكون عن طريق جداول إحصائية إجمالية، أما البيانات الفردية فستبقى سرية وتحفظ لدى الجهاز المركزي للإحصاء تنفيذاً لقانون الإحصاءات العامة لعام 2000، كما أن مندوبو التعداد يحملون بطاقات تعريفية تعلق على الصدر مثبت عليها صورهم وطبيعة عملهم، نرجو من المواطنين التأكد منها قبل التصريح عن أية معلومة.

وأضاف المحيسن أدعو كافة أبناء محافظة نابلس من أفراد وأسر وأصحاب ومدراء منشآت والمؤسسات الرسمية والأهلية والخاصة الى ضرورة التعاون مع فريق التعداد وتقديم كل أوجه الدعم والمساندة الممكنة له حتى يتمكن من إنجاز هذه المرحلة بالدقة والكفاءة التي أنجزت فيها المرحلة الأولى من المشروع وهي مرحلة "حزم مناطق العد".

وأخيراً قال المحيسن إن ثقتنا بأبناء شعبنا كبيرة حيث ان هذا المشروع يعد ركناً من أركان السيادة الفلسطينية كونه ينفذ للمرة الثانية بأيدي وخبرات فلسطينية ونجاحه مرهون بتعاون المواطنين مع الفريق من خلال المحافظة على الاشارات والأرقام التي يضعوها وعدم إزالتها أو تعديلها لأن في ذلك مخالفة للقانون وضياع لجهد كبير يتم الاستعداد له منذ سنوات، كما أدعو أصحاب المنشآت والاسر الى الإدلاء بالبيانات الدقيقة دون خوف أو تردد، حيث أن عملية التخطيط والتنمية في فلسطين لا بد أن تبنى على أسس وبيانات سليمة حتى نستطيع السير قدماً نحو بناء الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

ومن جانب آخر ترأس المحيسن الاجتماع الرابع للجنة الفرعية للتعداد بالمحافظة، حيث استمعت اللجنة الى تقرير مدير التعداد حول الإنجازات التي تمت خلال الفترة السابقة وكذلك سير العمل الميداني والمشاكل والصعوبات التي واجهت الفريق وسبل حلها، كما استمعت اللجنة الى تقرير حول سير الحملة الإعلامية في المحافظة. وقد أكدت اللجنة على ضرورة تفعيل التعداد في كل المناسبات واللقاءات التي تعقد في المحافظة للمساهمة في نشر الوعي لدى المواطنين للتجاوب الطوعي والإيجابي مع مندوبو التعداد.