الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

وضع اكليل من الزهور على نصب الرئيس صدام حسين في بيرزيت

نشر بتاريخ: 30/12/2015 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:03 )
رام الله - معا - وضع عضو القيادة القومية لحزب البعث العربي الاشتراكي، أمين عام جبهة التحرير العربية، ركاد سالم، اليوم الأربعاء، إكليلا من الزهور على نصب الشهيد الرمز صدام حسين الكائن في بير زيت ورافقه رئيس بلدية بير زيت السيد حسيب الكيلة ووجهاء من بلدة بير زيت وحشد من كوادر البعث وجبهة التحرير العربية.
وبعد قراءة سورة الفاتحة على روح سيد الشهداء صدام حسين رحمه الله تحدث الرفيق ابو محمود ركاد سالم قائلاً: نحيي اليوم الذكرى التاسعة لاستشهاد الرئيس الرمز صدام حسين رحمه الله فقد كرم شهداء فلسطين، وأعاد اعمار البيوت التي هدمها العدو الصهيوني، واعان الجرحى وأجزل العطاء لأسر الشهداء، وكان دائماً إلى جانب شعبنا الفلسطيني في نضاله لتحرير فلسطين وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة بعاصمتها القدس.
وأضاف سالم: يفتقده اليوم العراق المقسم والمجزأ الى دويلات اثنية وطائفية, يحكمه الفرس المجوس ويسيطرون على مقدراته ونهبوا ثرواته تحت سلطة حفنة من اللصوص العملاء بعد ان كان قوياً منيعاً موحداً بجيشه وشعبه العظيم.
وتابع: تفتقده اليوم الامة العربية بعد ان غزا المد الصفوي المذهبي المنطقة العربية ليقسمها الى دويلات اثنية ومذهبية وليسيطر على اربع عواصم عربية وليعمل في المنطقة تقتيلاً وتمزيقاً بعد ان كان جيش العراق يشكل في عهد الرئيس الرمز صدام حسين سداً منيعاً في وجه الاطماع الفارسية والصهيونية.
رحم الله شهيدنا كان له عدل الفاروق وتدبير خالد بن الوليد وبلاغة ونقاوة جده الامام علي كرم الله وجهه، فقد اقام العدل بين الناس واعان الفقير وطمأن الغني, وهزم الفرس المجوس في القادسية الثانية بعد معارك دامية استمرت ثماني سنوات.
وتابع سالم: في العام 2003 تتجدد مآساة كربلاء حين وقف الشهيد الرمز صدام قائد القلة المؤمنة امام اكبر قوة غاشمة في التاريخ اميركا وحلفائها الصهاينة والامبرياليين والصفويين، ليبقى الرئيس الشهيد صدام حسين رمزاً خالداً في ذاكرة كل مؤمن بعدالة قضيته وكل ثائر متطلع الى الحرية وكل شعب يكافح من اجل الاستقلال، وكل أمة تناضل ضد التبعية والاستقلال.
ووضع الحضور اكليل من الزهور على نصب الشهيد القائد صدام حسين مرسلاً من محمود اسماعيل عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.
ثم ألقى رئيس بلدية بير زيت السيد حسيب الكيلة كلمته بالمناسبة، وقال: لنا الفخر كأبناء بير زيت الأصالة أن يكون هذا الصرح العظيم في هذه البقعة الطاهرة من ارضنا العزيزة تقديراً وامتناناً لهذا القائد الشهيد صدام حسين والذي ضحى بحياته في سبيل الامة العربية، متمسكاً بالمبادئ التي تربى عليها وآمن بها وهي وحدة هذه الامة وتحررها، وخاصة بالقضية الاساسية وهي قضية فلسطين، حيث انه قدم ما لم يقدمه اي زعيم عربي آخر.
وأكد مشعل البرغوثي على تماسك الرفاق البعثيين كافة بمبادئ الحزب والجبهة الذي استشهد من اجلها الرفيق الشهيد صدام حسين واكد انه اذا رحل جسداً فهو حي فينا بروحه، ومبادئه ونضاله وصموده إلى آن يعود الحق الى أصحابه وتتحرر فلسطين كل فلسطين وتعود الى اهلها سالمة معافاة من درن الاحتلال.
وأشار إلى وقوف العراق قلباً وقالباً مع القضية الفلسطينية فتقاسما وشعبه رغيف الخبز وحبة الدواء في ظل الحصار الجائر الذي فرض على العراق بقيادة الامبريالية العالمية (امريكا) وحلفائها.