الأربعاء: 08/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأسير الصحفي محمد القيق يواصل اضرابه عن الطعام لليوم 38

نشر بتاريخ: 31/12/2015 ( آخر تحديث: 31/12/2015 الساعة: 14:40 )
رام الله - معا - أفادت محامية هيئة شؤون الاسرى، حنان الخطيب، اليوم الخميس، أن الأسير الصحفي محمد احمد القيق من سكان دورا يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام منذ 38 يوما وهو معزول في مستشفى سجن &
39; الاسرائيلي، ويخوض اضرابا ضد اعتقاله الاداري لمدة 6 شهور.
وقالت الخطيب التي زارت الأسير القيق أنه اعلن اضرابه يوم 24 الماضي، ووضعه الصحي اصبح صعبا، حيث يتنقل على كرسي متحرك بسبب الاعياء والارهاق، وفقد من وزنه 20 كغم، اضافة الى شعوره بآلام شديدة في الرأس ودوخة.
وقال القيق إن اسباب إضرابه هي رفضه الاعتقال الاداري واعتباره اعتقال غير قانوني وتعسفي وانتقامي، ورده على التعذيب والمعاملة المهينة التي تعرض لها خلال التحقيق في معتقل الجلمة حيث جرى تهديده بالاغتصاب وحرمانه من اولاده، وتعرضه للتفتيش العاري والمسبات والاهانات، إضافة الى تعذيبه بالشبح المتواصل على كرسي مثبت بالارض.
وأشار إلى أنه يرفض التعاطي مع الاطباء ولا يتناول المدعمات، ويرفض الانتقال للمستشفيات الاسرائيلية ، رافعا شعار الحرية او الموت.
وقال القيق: أنا صحفي وعضو نقابة الصحفيين الفلسطينيين وعضو الاتحاد الدولي للصحفيين، ومضرب في سبيل حريتي وليس للتفاوض مع إدارة السجون حول الاداري، فالاعتقال الاداري هو اعتقال تعسفي وغير شرعي، ومستمر بإضرابي فإما الشهادة او النصر.
يذكر أن القيق اعتقل الشهر الماضي، بعد مداهمة قوات الجيش الاسرائيلي لمنزله في ساعات الفجر حيث قاموا بتكسير وتحطيم باب المنزل واقتحامه وتفتيشه ومصادرة اجهزة الحاسوب والهواتف النقالة، وهو صحفي يعمل في قناة المجد السعودية.