الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير مصطفى يزور ولاية كوتاهيه

نشر بتاريخ: 01/01/2016 ( آخر تحديث: 10/01/2016 الساعة: 10:41 )
السفير مصطفى يزور ولاية كوتاهيه
القدس- معا- زار سفير دولة فلسطين لدى الجمهورية التركية د. فائد مصطفى هذا اليوم ولايه كوتاهيه، حيث إستهل سلسلة لقاءاته بالاجتماع مع والي كوتاهيه السيد شريف يلماز في مقر الولاية، واطلعه على الاوضاع في فلسطين والصعوبات الناتجة عن الاحتلال الاسرائيلي وممارساته، كما جرى النقاش في اوجه التعاون الثنائي الممكنه بين الجانبين.
واشار الوالي بهذا الصدد الى مواقف تركيا الداعمة للشعب الفلسطيني وحقه في الحرية والاستقلال.
واجتمع بعد ذلك السفير مصطفى مع رئيس بلدية كوتاهيه السيد كامل سراتش أوغلو في مقر البلدية، واطلعه على الرغبة الفلسطينية بتعزيز العلاقة مع البلديات وهيئات الحكم المحلي التركية، وتعزيز الشراكات واتفاقيات التأخي والتعاون مع البلديات التركية. وان فرص التعاون واعده في هذا المجال، بدوره اكد السيد سراتش اوغلو على الجاهزية والاستعداد للتعاون الثنائي والقيام بكل ما من شأنه التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.
وبعد هذه اللقاءات، تم تنظيم عقد مؤتمر صحفي بحضور السفير فائد مصطفى والوالي ورئيس البلديه ورؤساء خمس بلديات اخرى في الولاية، وعددا من اعضاء البرلمان التركي عن ولاية كوتاهيه، حيث تم الاعلان رسميا عن مشروع ستقيمه مدينة كوتاهيه والبلديات الخمسة الاخرى في منطقه خانيونس من قطاع غزه وهو انشاء حديقه كوتاهيه، بتمويل مشترك من البلديات الخمسه المشاركه، حيث تم قطع شوط مهم من انجاز هذا المشروع، وفي اطار هذا المؤتمر الصحفى تحدث السفير مصطفى مشيدا بالدعم الذي تقدمه لتركيا لفلسطين باشكال مختلفة، مشيرا الى ان هذا الدعم يساعد في التخفيف من معانيات شعبنا وخصوصا في قطاع غزة.
وفي المحطة ما قبل الاخيرة من هذه الزيارة زار السفير مصطفى مقر حزب العدالة والتنمية في ولايه كوتاهيه واجتمع مع رئيس الحزب في الولايه السيد علي تشيتنباش وقياده الحزب في الولاية بالاضافة الى ممثلي الولاية في البرلمان التركي الاربعة، وهم جميعا من حزب العدالة والتنمية، حيث اطلعهم على الاوضاع في فلسطين مؤكدا لهم صمود الشعب الفلسطيني على ارض وطنه واصراره على الدفاع عن المقدسات الاسلامية امام الممارسات والاجراءات الاسرائيلية، السيد علي اكد ان القضية الفلسطينية تحتل دائما الاولوية الكبرى على برنامج حزب العدالة والتنمية، وسيبقى الوضع كذلك دون أي تغيير ، وفي كل الظروف.
واختتم السفير فائد مصطفى زيارته الى الولاية والتي رافقه فيها السيد محمد معجل مسؤول الشؤون القنصلية في السفارة بزيارة مقر جمعية أصدقاء الشعب الفلسطيني التركية التي يترأسها السيد محمد العفيفي.
واشاد السفير مصطفى بالدور الذي تقوم به هذه الجمعية في تعزيز العلاقة بين المؤسسات المدنية في الجانبين وتمنى لهم التوفيق دائما.