الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

النائب البرغوثي يدعو مجددا الى راب الصدع في الساحة الفلسطينية وتعزيز صمود الشعب

نشر بتاريخ: 22/10/2007 ( آخر تحديث: 22/10/2007 الساعة: 09:34 )
رام الله - معا - دعا النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة الوطنية الفلسطينية جميع الاطراف الفلسطينية الى نبذ الخلافات والعودة الى وحدة الصف والمصير المشترك والعمل على تعزيز البنيان الفلسطيني ودعم صمود شعبنا لمواجهة المرحلة الدقيقة والخطيرة التي تمر بها القضية الفلسطينية والمشروع الوطني.

وقال البرغوثي ان الصراعات الجانبية واستنزاف مقدرات شعبنا والانشغال في امور بعيدة عن الهدف الذي قدم لاجله شعبنا الشهداء والجرحى والاسرى وتحمل المعاناة على مدى ستين عاما خلت لن تخدم الا اعداء الشعب ومناهضي تحرره وانعتاقه من الاحتلال .

وحذر النائب البرغوثي من خطورة ما تتعرض له القضية الفلسطينية ومحاولات تجزئة الارض والشعب عبر سلخ الضفة عن غزة وسلخ القدس عن محيطها الفلسطيني والاستمرار في نهب ومصادرة الاراضي في مخطط مماثل للمخطط التهويدي الذي نفذته اسرائيل في الجليل ابان احتلالها للاراضي الفلسطينية عام 48.

واضاف البرغوثي ان جميع الاشارات والتصريحات الصادرة عن الحكومة الاسرائيلية تشير بما لا يقبل التأويل الى انها غير جادة في صنع السلام وانها تسعى الى كسب الوقت لفرض الوقائع على الارض للحيلولة دون قيام دولة فلسطينية حقيقية ولفرض الجدار الفاصل كحدود لكيان ابعد ما يكون دولة ، بل تحويل فكرة الاستقلال الوطني الى معازل وجيتوات .

واشار البرغوثي بهذا الخصوص الى تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي إيهود أولمرت الذي قلل من أهمية النتائج التي يمكن أن يتوصل إليها اجتماع الخريف المقرر عقده في الولايات المتحدة.

واوضح البرغوثي ان اولمرت حدد مسبقا نتائج الاجتماع من خلال تاكيده على ان ذلك الاجتماع لا يهدف إلى أن يكون حدثا في حد ذاته أو حدثا من أجل التوصل لاتفاق أو إحراز تقدم تاريخي.

وقال البرغوثي ان اولمرت ضعيف وغير قادر على صنع السلام وانه لايوجد شريك حقيقي في السلام في اسرائيل .

وشدد البرغوثي على ضرورة تمتين الجبهة الداخلية وتعزيز صمود شعبنا وراب الصدع في الساحة الفلسطينية بدلا من السير وراء الاوهام.