الثلاثاء: 07/05/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
بوليتيكو: إدارة بايدن علقت إرسال قنابل دقيقة إلى إسرائيل

جمعية جسور تقدم لقاءان ثقافيان تحت عنوان " كيف تعبر عن مشاعرك " و " الضغط النفسي "

نشر بتاريخ: 22/10/2007 ( آخر تحديث: 22/10/2007 الساعة: 09:47 )
غزة- معا - قامت جمعية جسور بغزة وضمن فعاليات نشر التوعية المجتمعية بين كافة طبقات المجتمع وتعزيز الروابط المجتمعية ما بين الجمعية وباقي مؤسسات المجتمع المدني ومن ضمنها الجمعيات الأهلية وغيرها وضمن تعزيز روح التعاون وتبادل الخبرات والثقافات.

قام فريق طبي من جسور بعقد لقاء ثقافي تحت عنوان " كيف تعبر عن مشاعرك " وذلك بالتعاون والتنسيق مع مؤسسة تمكين والتي تختص في مجال المرأة حضره على ما يزيد عن ثلاثون مشاركة.

هذا وعلى نفس الصعيد قام الفريق الطبي لجسور بعقد لقاء ثقافي تحت عنوان " الضغط النفسي " وذلك في مدرسة الحاج هاشم عطا الشوا الثانوية للبنات حضره أكثر من خمسة وعشرون طالبة.

وتأتي مثل هذه اللقاءات الثقافية وخاصة في مجال الدعم النفسي في إطار اهتمام الجمعية بشريحة الشباب خاصة في ظل ما يتعرضون له من ضغوط نفسية واجتماعية نتيجة للأوضاع الراهنة, , بهدف رفع كفاءة هذه الشريحة الهامة في التكيف مع الوضع الراهن.

ومن جهة أخرى فان الكثير من فئات المجتمع الفلسطيني في قطاع غزة يعانون من آثار الصدمة النفسية , لذلك فان مثل هذه اللقاءات تسعى لتوعية الشباب بماهية الصدمة النفسية , أعراضها, طرق الإصابة بها, واهم الطرق في التعامل معها

وقد عبر الحضور في كلتا اللقاءين عن استفادتهم من مثل هذه اللقاءات ، وعبروا عن رغبتهم في تكرار مثل هذه اللقاءات وخاصة في الوقت الذي يحتاج فيه الجميع الى التوعية المجتمعية في شتى المجالات ، وخاصة في مجال الدعم النفسي.