الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز رام الله يصدر عددا جديدا من مجلة تسامح

نشر بتاريخ: 05/01/2016 ( آخر تحديث: 05/01/2016 الساعة: 16:58 )
غزة- معا - أصدر مركز رام الله لدراسات حقوق الإنسان اليوم العدد الحادي الخمسون من مجلة تسامح بمشاركة نخبة من الكتاب والمثقفين العرب والفلسطينيين.

وقال المركز تناول العدد الجديد مسألة حقوق الإنسان في الظروف الاستثنائية، خصوصاً في ضوء ما يتعرض له المجتمع الفلسطيني من اعتداءات إسرائيلية لا تتوقف، مما جعل المجتمع الفلسطيني بوجه دائم يعيش حالة استثنائية، وخصوصا مع تزايد الاعتداءات التي يمارسها الاحتلال وقطعان مستوطنيه في ضوء الانتفاضة الحالية في الأراضي الفلسطينية.

وتناول العدد دراسة للباحث عماد محسن حول أداء الإعلام الفلسطيني في "انتفاضة القدس"... ارتقاء إلى مستوى الحدث أم ارتداد عن المهنية ، تناول فيها بالتحليل أداء الاعلام الفلسطيني خلال الانتفاضة ، فيما تناول الباحث محسن أبو رمضان مدى حاجة الحراك الشعبي الراهن لبناء حركات اجتماعية جديدة ، في حين تناول الباحث التنموي غسان أبو حطب مسألة التنمية في ضوء الاحتلال .

أما في الشأن الإسرائيلي فلقد واصل الكاتب عماد موسى مقالاته حول الاعلام الاسرائيلي واستراتيجية التهديدات والمخاطر فيه.

وفي الشأن العربي تناول الدكتور محمد بن حليمة إشكالية المقدس في الخطاب الديني وتأثيراته على المجتمع الجزائري.

يذكر أن تسامح هي دورية فكرية فصلية تصدر عن مركز رام الله لدراسات حقوق الانسان ، والشبكة العربية للتسامح منذ العام 2000، وهي تعنى بالشأن العربي عامة والفلسطيني خاصة ، وتهدف إلي تعميم ونشر قيم ثقافة التسامح في العالم العربي ، ويشارك بها نخبة من الكتاب والصحفيين العرب والفلسطينيين.