الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية الزاوية تفتتح ورشة عمل تعديل خطتها الاستراتيجية

نشر بتاريخ: 07/01/2016 ( آخر تحديث: 07/01/2016 الساعة: 12:07 )
جنين- معا- افتتحت بلدية الزاوية ورشة تحديث الخطة الاستراتيجية للبلدية، بمشاركة مجموعة كبيرة ومتنوعة من المشاركين من المجتمع المحلي ومؤسسات المجتمع المحلي في البلدة، وممثلين عن المدارس، وأعضاء المجلس البلدي والموظفين، وذلك في صالة مركز عبد القادر أبو نبعه الثقافي.
وفي الافتتاح رحب فؤاد ابو العسل سكرتير بلدية الزاوية بالحضور المشارك في الورشة، داعيا بالرحمة على الشهداء والافراج العاجل للأسرى البواسل، ومعلنا بان هذه الورشة تأتي لتحديث الخطة الاسترتيجية للعام 2016 فقط.
من جانبه رحب أ.نعيم حمودة رئيس بلدية الزاوية بالحضور موضحا ان هذه الورشة التي ضمن سعي البلدية الحثيث للرقي والتطور لمستمر في بلدة الزاوية وبالتعاون والتشاور مع الاهالي وممثلين عن مؤسسات المجتمع المحلي التي تندرج في اطار ادماج المؤسسات في وضع رؤية واضحة في تحديث استراتيجية البلدية للعام 2016، وخلال هذه الورشة يطلع المشاركون على انجازات البلدية للأعوام 2013-2015 والتحديات التي واجهت المجلس البلدي والبلدية تمهيدا لوضع تصور يقود الى استراتيجية شاملة للتطبيق وفق الامكانات المتاحة، وتعبر عن طموح مواطني البلدة، من خلال ممثلين لقطاعات المجتمع المحلي.
وأشار الى ان هذه الورشة تأتي لرفع قدرات البلدية وإتاحة اقامة مشاريع جديدة اهمها بناء مركز لخدمات الجمهور، وتجهيزه، مركز طواريء، مدرسة اساسية عليا، الاهتمام بالملاعب وتطويرها، مشاريع البنية التحتية كالهرباء والطرق والمياه خاصة بناء خزان للمياه.
من جهته أثنى م.خضر سالم رئيس الشعبة الهندسية في بلدية الزاوية على دور البلدية في انجازاتها لغاية هذا اليوم، متوجها بالشكر لكل المؤسسات الداعمة للزاوية خلال الأعوام السابقة، وموضحا بإيجاز كافة المشاريع التي نفذت من الخطة والتي تحتاج لتنفيذ وتطوير منوها الى تطوير الانظمة الادارية والمالية بالأجهزة والمعدات في البلدية.
وخلال الورشة التي قدمت فيه البلدية تقاريرها بالانجازات التي حققتها، اكد م.سعيد شقور عضو بلدية الزاوية ان التخطيط اساس عمل البلديات ومشاركة المجتمع المحلي ذات شأن كبير، مشيرا الى ان الخطة الاستراتيجية يعتمد نجاحها على مشاركة المجتمع المحلي، ليتفهم الاهداف التي وجدت لأجل النهوض بواقع الخدمات وتطويرها وتحسين اداء عمل البلدية.
وقد تم خلال الورشة فتح باب النقاش مع الحضور المشارك والذي أغنى بدوره التعديلات اللازمة المستقبلية والتي تهم المجتمع المحلي وخاصة قطاع التعليم والبنية التحتية في بلدة الزاوية.