الإثنين: 13/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الحركة العالمية للدفاع عن الأطفال تخرج فوجا من الاطفال والمتطوعين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 21/09/2005 ( آخر تحديث: 21/09/2005 الساعة: 14:19 )
بيت لحم- معا- أنهت الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال فرع فلسطين، دورات تدريبية في مجال حقوق الطفل و الفتاة، والصحة النفسية والكمبيرتر, بالإشتراك مع مؤسسة "يوكديب" الإيطالية ووزراة الخارجية الإيطالية، ومركز الارشاد الفلسطيني.

وأوضح ألفرد الشوملي من الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ان عدد المشاكرين في الدورات التدريبية بلغ 130 طفلا وطفلة اضافة الى 25 متدربا, وقد أشرف عليها مجموعة من المتخصصين في مجالات الصحة النفسية وحقوق الطفل.

وخلال حفل جرى في فندق "شبرد" بمدينة بيت لحم لتخريج المشاركين في هذه الدورات أكد الدكتور فكتور بطارسة رئيس بلدية بيت لحم في كلمة على اهمية بناء جيل جديد من الاطفال واع وقادر على الدفاع والمطالبة بحقوقه, وركز بطارسة على الدور الكبير الذي تلعبه هذه الدورات التدريبية في توعية الأطفال وجعلهم يدركون انهم جزء لا يتجزء من المجتمع.

وتحدثت ديبورا بينزانا باسم المؤسسة الايطالية "يوكديب"، عن الدعم الدائم من الحكومة الايطالية لأطفال فلسطين، وعن أهمية الشراكة والتعاون الايطالي الفلسطيني، ثم وجهت كلمتها للأطفال طالبة منهم أن يحلموا وأن لا يتنازلوا عن تحقيق أحلامهم.

وفي كلمة للطفل عمر خضر، اشار فيها ان ما حققوه من انجاز وعمل مع الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال شكل خطوة على طريق انهاء الظلم والتمييز والقمع الذي يتعرض له الاطفال.

وتخلل الحفل دبكة شعبية فلسطينية قام بها أطفال من مؤسسة لاجيء من مخيم عايدة الذين قدموا خلالها وصلة عبرت عن تجربة اللجوء الصعبة التي عاشها الشعب الفلسطيني.

وفي ختام الحفل قامت المؤسسات المشاركة بتوزيع الشهادات على المشاركين في الدورات التدريبية، بحضور عائلاتهم وبمشاركة مجموعة من مؤسسات المجتمع المحلي.

يذكر ان هذه الدورات التدريبية قد تم انجازها على مدار العام 2004-2005 ضمن مشروع لتاهيل وتنشيط مركز لحقوق الطفل، بدعم من الخارجية الايطالية.