الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

الباز: الاحتلال يخلق ازمة بغزة لمنعه ادخال مواد اساسية

نشر بتاريخ: 08/01/2016 ( آخر تحديث: 08/01/2016 الساعة: 07:42 )
الباز: الاحتلال يخلق ازمة بغزة لمنعه ادخال مواد اساسية

غزة- معا - أكد الدكتور عماد الباز وكيل وزارة الاقتصاد الوطني في قطاع غزة اليوم، أن الاحتلال الاسرائيلي يتعمد خلق أزمات بغزة من خلال منع وتقنين ادخال المواد الاسياسية.

وقال الباز في حديث لمراسل "معا" إن المشكلة الحقيقة في ما يتم استيراده من خارج غزة مثل الاسمنت والغاز والسولار والخشب والحديد، هذه سلع أساسية الاحتلال يتعمد في خلق الازمات".

وأضاف وكيل الوزارة "ان الاسمنت الذي يدخل القطاع عبر معبر كرم ابو سالم التجاري يأتي ضمن خطة روبرت سيري سواء أسمنت التركي او أي نوع آخر"، مشيرا إلى أن الاحتلال أوقف منذ أربعين يوما ادخال الاسمنت للمواطنين العاديين ولا زلنا بانتظار رفع الحظر عن ادخال الاسمنت .


وتابع :"عملية ادخال الاسمنت ضمن خطة سيري اشكالية حقيقية وباقي الناس ماذا يفعلون، خاصة ان لديهم مصالح معطلة لعدم ادخال الاسمنت"، داعيا لإلغاء خطة سيري للإعمار وادخال الاسمنت لعامة السكان.


وفيما يتعلق بغاز الطهي ، أكد وجود تحسن طفيف في ادخال الكميات خلال اليومين الماضيين.


وقال :" ظهر تحسن اليوم وامس في ادخال غاز الطهي عبر معبر ابو سالم التجاري حيث تم ادخال 180 طنا يوميا لكن ليس هذا المطلوب"، موضحا ان القطاع بحاجة لإدخال 300 طن من الغاز يوميا لتحل الازمة وانهاء تعبئة اسطوانات الغاز 6 كيلو.