الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجيش المصري يعلن عن مقتل 20 مسلحا بسيناء

نشر بتاريخ: 08/01/2016 ( آخر تحديث: 08/01/2016 الساعة: 17:17 )
الجيش المصري يعلن عن مقتل 20 مسلحا بسيناء
القاهرة- مراسل معا- اصدرت وزارة الدفاع المصرية، اليوم الجمعة، اكدت فيه مقتل 20 مسلحاً خلال عمليات عسكرية موسعة بسيناء.

واوضح البيان الذي وصل معا نسخة منه، ان قوات انفاذ القانون من الجيشين الثاني والثالث الميدانيين، وعناصر الشرطة المدنية المصرية، واصلت إستكمال المرحلة الرئيسية الثانية من العملية الشاملة "حق الشهيد" بمناطق مكافحة النشاط الارهابي بمدن العريش ورفح والشيخ زويد.

وذكر البيان أن عمليات التمشيط والمداهمة اسفرت عن تبادل لعدة عمليات تبادل اطلاق النار مع القوات، ومقتل 14 مسلح والقبض على 13 اخرين من المشتبه بهم، وضبط 5 بنادق آلية ورشاش "جرينوف" ورشاش "بورسعيدي" وبندقية خرطوش، وكمية من الطلقات متعددة الانواع، و2 حزام ناسف، و12 دائرة تفجير، و67 طابة، و6 أجهزة جوال من مادة نترات النشادر والتي تستخدم في صناعة العبوات الناسفة، وتدمير 3 سيارات و13 دراجة نارية.

وأضاف البيان أن عناصرا من قسم الهندسة العسكرية تمكنوا من اكتشاف وتفجير 16 عبوة ناسفة تم زرعها على محاور التحرك المختلفة، وتدمير قرابة نصف طن من نبات البانجو المخدر تم ضبطها بالتعاون مع عناصر حرس الحدود خلال عمليات التمشيط والمداهمة.

وأكد البيان أن قوات انفاذ القانون تواصل تنفيذ مهامها على اقتلاع في التمشيط لامساك العناصر التي وصفها بـ"المخربة والإجرامية" لاستعادة الامن والاستقرار والتنمية.