الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اصابات خلال تفريق الاجهزة الامنية الفلسطينية مسيرة لحماس في الخليل تضامنا مع اسرى النقب

نشر بتاريخ: 22/10/2007 ( آخر تحديث: 22/10/2007 الساعة: 20:47 )
الخليل - معا -اصيب عدد من المتظاهرين بجراح خلال تفريق الاجهزة الامنية الفلسطينية مسيرة نظمتها حركة حماس في الخليل مساء اليوم قالت عنها الاجهزة " بأنها غير قانونية وتشكل خطراً على حياة المواطنين في الليل . "

وقال مراسل " معا" ان عدد الاصابات لم يعرف بعد نتيجة الصدامات التي وقعت بين عناصر الاجهزة الامنية ، ومناصرين لحركة حماس ، لدى خروجهم من مسجد الحسين بن علي .

وذكر عضو المجلس التشريعي عن حركة حماس ، حاتم قفيشة ، بانه شاهد بام عينه احد المواطنين وقد أصيب بالرصاص .

فيما ذكر محافظ الخليل د. حسين الاعرج ان الاجهزة الامنية اطلقت الرصاص في الهواء بعد تعرض افرادها للخطر من قبل المتظاهرين.

وقال قفيشة ، بأنه ولدى وصول الاجهزة الامنية للمسجد ، قام بالاتصال بقائد منطقة الخليل العميد ركن سميح الصيفي ، وطلب منه تصريحا على ضمانته الشخصية للمسيرة ، بينما رفض العميد هذا الطلب .

واضاف النائب قفيشة " بعد هذا الرفض ، طلبت من الاخوة الموجودين داخل المسجد ، بالتفرق والخروج منه بهدوء ، نظراً لوصول رسالتنا للاسرى ، والذين طلبوا منا بالحفاظ على دمنا ودم اخوتنا في الاجهزة الامنية ، وانتهت المسيرة قبل ان تبدأ ، لكن لا ندري ما الذي حدث بعد ذلك ، واصفا تصرف الاجهزة الامنية بغير الايجابي ."

وكانت حركة حماس في الخليل ، دعت المواطنين لتنظيم مسيرة بعد صلاة العشاء، تضامناً مع الاسرى في السجون الاسرائيلية ، بعد إقدام ادارة سجن النقب الصحراوي "كتسيعوت" على اقتحام كافة اقسام السجن والاعتداء على الاسرى بالضرب، واطلقوا علهيم قنابل الغاز، فجر اليوم الاثنين.

وقال محافظ الخليل " وردتنا معلومات ، عن نية حركة حماس اقامة تظاهرة في الليل ، وهي غير قانونية ، حيث ان الاخوة في حركة حماس لم يتقدموا لنا بطلب للحصول ، على ترخيص للمسيرة ، فتم ارسال القوة المشتركة للمسجد والطلب من جميع المواطنين ، بعدم التجمع حفاظاً على حياتهم ." .

وأضاف المحافظ " نحن ضد الفوضى واي عمل يشكل خطراً على حياة المواطنين ، ونشجب ونستنكر الاعتداءات المتكررة على اخوتنا الاسرى ، وقضيتهم هي الشغل الشاغل للرئيس محمود عباس وللقيادة الفلسطينية ، ونحن نسعى دائماً لاطلاق سراح الاسرى من خلال التفاوض مع اسرائيل ، او من خلال لقاءات الرئيس عباس برئيس الوزراء الاسرائيلي ايهود اولمرت . " .

وشدد المحافظ على ان قضية الاسرى هي على سلم الاولويات ، مضيفاً " يوم غد سيقوم أهالي الاسرى ونادي الاسير ووزارة شؤون الاسرى بتنظيم احتجاج لايصال رسالتنا العادلة للعالم ، وسيكون التجمع في ضوء النهار وليس كما حدث الليلة ."

.