الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

استشهاد الاسير محمد الاشقر في مشفى سوروكا الاسرائيلي ببئر السبع

نشر بتاريخ: 22/10/2007 ( آخر تحديث: 22/10/2007 الساعة: 23:57 )
بيت لحم - معا - أكد رئيس الارتباط المدني الفلسطيني حسين الشيخ لوكالة معا في ساعة متأخرة الليلة، ان اسرائيل ابلغت السلطة رسميا، بنبأ استشهاد الاسير محمد الاشقر في مشفى سوروكا الاسرائيلي ببئر السبع .

وأكد النبأ عضو البرلمان عيسى قراقع ووكيل وزارة الاسرى زياد ابو عين حيث قام وزير الاسرى اشرف العجرمي بزيارة الاسير المصاب مرتين للوقوف عند خطورة حالته.

وتساءلت الصحافة الاسرائيلية اذا كان السجانون في سجن النقب قد خرقوا القوانين واستخدموا القوة المفرطة ضد اسرى فلسطينيين في سجن النقب.

هذا واستشهد الاسير محمد الاشقر في مشفى سوروكا بعد اصابته في سجن النقب حيث اقدمت ادارة سجن النقب الصحراوي "كتسيعوت" على اقتحام كافة اقسام السجن والاعتداء على الاسرى بالضرب، واطلقوا علهيم قنابل الغاز، فجر الاثنين ما ادى إلى حرق خيام قسمين كاملين، وهما: قسم ج1 وقسم ج2 وخسر الأسرى معظم ممتلكاتهم.

كما وأفاد الأسرى أنفسهم وعبر اتصالات متكررة بينها اتصالات مع وكالة معا في ساعات الفجر ، أن وحدة ناحشون كبيرة مدججة بالهراوات والدروع وقنابل الصوت والغاز المسيل للدموع حضرت فى الساعة الثانية ليلاً فى محاولة لاقتحام قسم ج2 والذي يقبع فيه 120أسير معظمهم محكومين ، إلا أن الأسرى تصدوا لهذه المحاولة بكل إمكانياتهم ، ورفضوا مثل هذا التفتيش الاستفزازي بدعاوى أمنية لا مبرر لها فى مثل هذه الساعة.