السبت: 25/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

اغتيال قيادي في سرايا القدس ومساعده واصابة ضابط اسرائيلي بجنين.. السرايا تطلق الصواريخ واحدها سقط قرب منشاة استراتيجية

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 08:21 )
جنين- معا- اغتالت قوات اسرائيلية خاصة وعسكرية اليوم الثلاثاء قيادياً بارزاً في سرايا القدس ومساعده, بعد اشتباكات مع مجموعة من المقاومين حوصرت في مدينة جنين, واصيب خلال العملية ضابط اسرائيلي بجراح, واعتقلت قوات الاحتلال 9 مواطنين من المدينة.

وأفاد مراسل "معا" أن قوات الاحتلال اغتالت خالد الشيخ خالد الرايق الملقب بـ "ابو الصقر" ( 43 عاما) احد القادة البارزين في سرايا القدس من سكان مخيم نور شمس شرق طولكرم, ومساعده محمد محمود جوابرة من سكان بلدة كفر راعي بجنين, بعد ان حاصرت بناية سكنية في منطقة حي صباح الخير بمدينة جنين, واشتبكت مع مقاومين تحصنوا بداخلها.

واسفرت الاشتباكات التي وصفها شهود عيان بالعنيفة عن اصابة ضابط اسرائيلي بجراح متوسطة, مشرين الى أن الشهيدين سقطا بقذيفة اسرائيلية اطلقت على البناية المحاصرة.

وقال ناطق باسم سرايا القدس لـ "معا": "إن الشهيد خالد الرايق من ابرز قادة السرايا, وهو مسؤول عن تخريج العشرات من القادة الميدانيين والاستشهاديين على مدار الانتفاضة الفلسطينية".

ووصف الناطق الشهيد برجل المقاومة الفلسطينية الاول في الضفة الغربية- على حد قوله.

ونقل جثمانا الشهيدين الى مستشفى جنين الحكومي, حيث توافد العشرات من المواطنين للاطلاع على الجثمانين والقاء نظرة الوداع على الشهيدين.

واعتقلت قوات الاحتلال خلال العملية التي استمرت لعدة ساعات تسعة مواطنين بعد دهم منازلهم وتفتيشها, من بينهم محمد ابو غالي صاحب المنزل الذي تحصن بداخله الشهيدان وابناؤه يوسف ومهدي ووسيم, كما اعتقلت عبد الفتاح تركمان وابنائه اشرف ومحمد وزكي محمد تركمان وسعيد الشناوي.

الجهاد تطلق الصواريخ وتتوعد بالمزيد من الردود
___________________________________

واطلقت سرايا القدس اليوم الثلاثاء تسعة صواريخ من قطاع غزة باتجاه مدينة عسقلان والبلدات الاسرائيلية في النقب الغربي, قائلة إن القصف ياتي "ردا اوليا" على اغتيال قائد السرايا ومساعده في جنين.

وبينت السرايا في اتصال بـ "معا" أن اربعة صواريخ اطلقت على سديروت وصاروخين اطلقا على مدينة عسقلان "المجدل", وصاروخين آخرين اطلقا على ناحل عوز شرق قطاع غزة.

واعترفت اسرائيل بسقوط احد الصواريخ قرب منشأة "استراتيجية" جنوب مدينة عسقلان, فيما سقطت الصواريخ الاخرى في مناطق مختلفة بمنطقة النقب الغربي دون أن توقع اصابات في صفوف الاسرائيليين.

وكانت السرايا اعلنت ليلة أمس مسؤوليتها عن اطلاق صاروخين على موقع عسكري اسرائيلي قرب ناحال عوز.

ونعت سرايا القدس الشهيد خالد وليد أبو ساري قائد سرايا القدس في الضفة الغربية, كما نعت مساعده الشهيد محمد الجوابرة أبرز قيادات سرايا القدس في الضفة "واللذين ارتقيا في عملية اغتيال استهدفتهم في حي الإسكان في مدينة جنين، بعد استهدافهم من قبل قوة اسرائيلية خاصة والاشتباك معها وإصابة ضابط اسرائيلي".

واكدت السرايا ان هذه "الجريمة" لن تمر دون رد مزلزل وسيكون الرد بحجم الجريمة.