الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس طالبات بنات جيوس الثانوية يطلق مبادرة "القيادة والريادة"

نشر بتاريخ: 11/01/2016 ( آخر تحديث: 11/01/2016 الساعة: 11:43 )
مجلس طالبات بنات جيوس الثانوية يطلق مبادرة "القيادة والريادة"
قلقيلية- معا- اطلق مجلس طالبات مدرسة بنات جيوس الثانوية مبادرة "القيادة والريادة" والتي تهدف الى خلق طالب ريادي قيادي في شتى المجالات التي تخص الحياة التعلمية والبيئة المدرسية.

رجاء شماسنة مديرة المدرسة اشارت الى ان المبادرة التي اطلقها مجلس الطالبات في المدرسة، اشتملت على عدة محاور عمل، حيث تم تخصيص محاور عمل تضمنت العناوين التالية : أخلاقي سر تميزي، مدرستي بيتي، رسائل تربوية، بهمتي وعزيمتي ابدا امتحاناتي. واضافت شماسنة بان هذه الأنشطة والفعاليات لاقت تجاوبا وصدا كبيرا من الطالبات والمعلمات وكذلك المجتمع المحلي بحيث تم إشراك كل فئة من طالبات المدرسة في انشطه مناسبة لها.

وقد اشرف على تنفيذ المبادرة طاقم من المعلمات المتميزات ضمّ كل من : صافية منصور، سناء عرار، ميسون حمدان، حيث اشارت المعلمة صافية منصور الى حاجة الطالبات لوجود الإرشاد التربوي المستمر في المدرسة خاصة في ظل عدم وجود مرشدة تربوية، فتم استثمار وجود مجلس الطالبات، وتم العمل مع المجلس بشراكة حقيقية، من خلال الفعاليات المختلفة والتي اشتملت على استثمار الإذاعة المدرسية والندوات والمحاضرات وغيرها من الفعاليات التربوية المختلفة لتحقيق اهداف المبادرة، حيث أظهر مجلس الطالبات في المدرسة تفاعلا ودورا كبيرا وبارزا في قيادة هذه الفعاليات.

كما قام المجلس بتنظيم لقاء مع مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية أ. يوسف عودة وبحضور رئيس قسم الإرشاد الأستاذة ناريمان خليفة واطلعه على تفاصيل المبادرة، حيث رحب مدير التربية والتعليم بالفكرة وأثنى على النشاط ووجود جسم طلابي فاعل وعلى قدر من الوعي وتحمل المسؤولية.

ودعا عودة الى الاستمرار في العمل، وخلق ثقافة ايجابية تجاه تعزيز دور الطالبات داخل المدرسة، وخلق ثقافة الانتماء وتحمل المسؤولية لدى الطلبة.