الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان المقاومة: وسيلة خطف الجنود ستبقى الوسيلة الأنجع لاستعادة أسرانا

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 10:26 )
بيت لحم- معا- قالت لجان المقاومة الشعبية "إن اغتيال الأسير محمد الأشقر جريمة تستوجب العقاب, وسنمضي في خطف الجنود كوسيلة مثلى لتحرير أسرانا".

وقدمت اللجان في بيان وصل "معا" نسخة عنه التعزية لذوي الشهيد محمد الاشقر, وتوجهت بالتحية إلى الأسرى "الذي ضربوا مثالاً في الثبات والصمود في داخل سجون القهر والظلم الذين لازالوا يقودوا المعركة ويواجهون أعتى وأظلم عصابة عرفها التاريخ".

وأضافت اللجان "أن وسيلة خطف الجنود ستبقى الوسيلة الأنجع لاستعادة أسرانا وسنمضي في هذه الطريق حتى تحرير كافة أسرانا من داخل السجون وإزالة غياهب الجور والظلم عنهم, وسيبقى ملف الجندي الأسير جلعاد شاليط أمانة في أعنقانا لاستعادة أكبر عدد ممكن من أسرى الأحكام العالية والمرضى وكبار السن والنساء والأطفال".

وطالبت الصليب الأحمر الدولي ومنظمات حقوق الإنسان بلعب دور أكثر فعالية لرفع المعاناة عن الاسرى وفضح ممارسات الاحتلال للعالم والكشف عن تفاصيل اقتحام سجن النقب وكافة الممارسات التي تمارس ضد الأسرى.

كما طالبت الدول العربية والإسلامية ومنظمة المؤتمر الإسلامي وجامعة الدول العربية بأخذ قضية الأسرى على عاتقهم وعدم السكوت أمام الجرائم التي حصلت في سجن النقب وكل سجون الاحتلال.

وشددت اللجان في بيانها على أن جريمة اغتيال الشهيد محمد الأشقر لن تمضي دون عقاب "وعلى العدو أن يتحمل كامل المسؤولية عن ممارساته وجرمه بحق أسرانا البوسل".