الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى الوفاء يؤكد أن الحصار والإغلاق يؤثر على الخدمات المقدمة للجرحى والمعاقين

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 10:44 )
غزة- معا- أكد مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية أن الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة وإغلاق المعابر أثر بشكل كبير على الخدمات الصحية التي يقدمها المستشفى لقطاع الجرحى والمعاقين في قطاع غزة.

وقال المستشفى في بيان صحفي "إن الحصار والإغلاق ساهم بشكل كبير بالعمل على تعطيل وتوقف عدد من المشاريع الصحية لخدمة الجرحى والمعاقين، كما منع من وصول الأدوية والمستلزمات الطبية اللازمة لهم، والحيلولة دون توجه الكثير من المرضى التوجه للخارج لاستكمال علاجهم نظراً لإغلاق المعابر والحصار.

وأكد مستشفى الوفاء انه يبذل كل ما في وسعه من اجل تقديم خدماته للجرحى والمعاقين على الرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها المستشفى رغم أن العاملين لم يتلقوا رواتبهم منذ خمسة أشهر.

وشدد المستشفى على حق المعاقين والجرحى في الوقوف إلى جانبهم ومساندتهم والعمل على دعمهم وتوفير المساعدات اللازمة لهم، مؤكدا أن توقف المشاريع الخاصة بهم يؤثر على حياتهم بشكل سلبي، كما منع الحصار الطواقم الطبية من المشاركة في المؤتمرات الطبية الدولية.

وناشد مستشفى الوفاء المؤسسات الخيرية والدولية ورجال الخير بالاستمرار في تقديم الدعم والمساعدة للمعاقيين الذي قدموا الغالي والنفيس من اجل وطنهم.

كما طالب مستشفى الوفاء الأمم المتحدة بالضغط على إسرائيل من اجل رفع حصارها الظالم عن قطاع غزة والعمل على فتح المعابر.

ويعتبر مستشفى الوفاء للتأهيل الطبي والجراحة التخصصية المستشفى الوحيد في قطاع غزة المتخصص في مجال التأهيل الطبي للإعاقة الحركية والإدراكية الناتجة عن الحوادث المختلفة أو أمراض الجهاز العصبي أو الإصابات الناتجة عن الاستهداف الإسرائيلي للمناطق الفلسطينية المختلفة.