الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

البرغوثي يطالب السلطة بوقف اللقاءات مع الاسرائيليين ويدعو لتنظيم حملة دولية ضد جرائم اسرائيل بحق الاسرى

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 10:53 )
رام الله- معا- اعتبرت المبادرة الوطنية الفلسطينية العدوان الذي ارتكبته سلطات الاحتلال ضد اسرى سجن النقب بأنه جرائم حرب وخرق فاضح لاتفاقيات جنيف والقانون الدولي.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام للمبادرة إن ما قامت به اسرائيل في سجن النقب والذي ادى الى استشهاد الاسير محمد الاشقر واصابة العشرات بجروح الى جانب اغتيال مواطنين في جنين اليوم يؤكد ان اسرائيل ماضية في جرائمها ضد شعبنا وانها لاتقيم أي وزن للاعراف والمواثيق الدولية بل وتنصب نفسها فوق القانون الدولي.

واضاف البرغوثي ان كل الممارسات الاسرائيلية تؤكد سعي اسرائيل الى اجهاض اجتماع الخريف قبل التئامه وانها اسقطت خيار السلام من اجندتها وان العدوان على شعبنا هو الخيار الذي تنتهجه لفرض الحلول من جانب واحد.

وطالب البرغوثي السلطة الفلسطينية بوقف اللقاءات مع الجانب الاسرائيلي ما لم يتم الحصول على تعهدات اسرائيلية وضمانات دولية بوقف العدوان على الشعب الفلسطيني اذ انه لايجوز استمرار تلك اللقاءات في الوقت الذي يتواصل فيه البطش الاسرائيلي ، والا فان اسرائيل ستواصل استخدام اللقاءات للتغطية على جرائمها ولاحباط جهود التضامن الدولي مع شعبنا.

ودعا البرغوثي منظمات حقوق الإنسان الدولية إلى العمل على فضح الجرائم الاسرائيلية بحق الأسرى في سجون الاحتلال واطلاق حملة دولية لتامين الافراج عن اكثر من احد عشر الف اسير بينهم 45 نائبا هم ثلث اعضاء المجلس التشريعي.