الإثنين: 06/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

قرار وزارة التربية والتعليم بشأن مبحث تكنولوجيا المعلومات في التوجيهي يثير استهجان مشرفي المادة

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 11:59 )
غزة- معا- اثار قرار وزارة التربية والتعليم العالي اعتماد مبحث تكنولوجيا المعلومات كمادة ثقافية مدرسية لا تدخل في الامتحان النهائي استغراب مشرفي ومعلمي المادة.

وقد استقبل المشرفون والمعلمون هذا القرار بكلمات " لا يمكن .. غير معقول".

وكرد أولي توجه وفد من مديريات التربية ضم مشرفي الحاسوب والتكنولوجيا ومعلمين من كافة المديريات ممن أسهموا في إنجاح المبحث خلال العام الماضي إلى وزارة التربية والتعليم العالي حيث التقوا وكيل الوزارة د. محمد ابو شقير ومدير عام الادارت التربوية د. رياض سمور ونائب مدير عام الاشراف أ. عبد الفتاح عليان ومدير دائرة المناهج د. خليل حماد ونائب مدير عام التقنيات أ. محمد مقداد.

وتم مناقشة الموضوع والمخاطر المترتبة عليه في المدارس وفي مجال المعرفة التكنولوجية بشكل عام، وتم الاتفاق على الشروع في كتابة عريضة ورفعها إلى وزارة التربية والتعليم العالي تبين وجهة نظر المجتمعين - إضافة إلى تفعيل تصويت عبر الانترنت لعكس وجهة نظر المجتمع بالنسبة لهذا القرار ومحاولة العدول عنه.

هذا ومن الجدير بالذكر ان وزارة التربية والتعليم العالي أصدرت قرارا تم بموجبه إعتبار مادة تكنولوجيا المعلومات ضمن الحصص المقررة ويمتحن فيها الطالب مدرسيا فقط بحيث يدخل في كشف العلامات المدرسي ولا يتقدم فيها الطالب لامتحان شهادة الثانوية العامة.