الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يطلع على احتياجات المجالس القروية في جنين

نشر بتاريخ: 11/01/2016 ( آخر تحديث: 11/01/2016 الساعة: 21:17 )

جنين -معا- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الاثنين، رؤساء المجالس القروية في محافظة جنين، وذلك في مقر مديرية الحكم المحلي وبحضور مدير عام المديرية إياد خلف، ومدير عام المشاريع في الوزارة عمر شرقية، وطاقم من الوزارة والمديرية.

ونقل الأعرج تحيات الرئيس ورئيس الوزراء للحضور، مؤكداً إيلاء القيادة والحكومة الفلسطينية الأهمية القصوى لكافة مجالس الهيئات المحلية واستعدادهم لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لها.

وأكد الأعرج العلاقة التشاركية بين الوزارة وكافة البلديات والمجالس القروية في تحمل المسؤولية، مشيراً إلى سعي الوزارة الدؤوب لتوفير الدعم المالي اللازم لإقامة مشاريع تنموية حيوية تسهم في تعزيز صمود المواطنين وتثبيتهم في أراضيهم.

وأضاف الأعرج أن الوزارة تسعى في المرحلة المقبلة لتحقيق تنمية اقتصادية محلية لكافة الهيئات المحلية من خلال تشجيعها على تنفيذ مشاريع تنموية اقتصادية تساهم في تعزيز الإيرادات التي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين والإرتقاء بها.

وأشار الإعرج إلى أن الوازرة تعمل على مراجعة العديد من القضايا المتعلقة بعمل مجالس الهيئات المحلية والاستفادة من التجارب السابقة واستخلاص الدروس والعبر منها، خاصة فيما يتعلق بالضم والدمج، وقانون انتخابات الهيئات المحلية ومجالس الخدمات المشتركة وغيرها من القضايا.

وبين الأعرج استعداد طواقم الوزارة والمديريات لعقد لقاءات دورية مع كافة أعضاء المجالس القروية والبلدية، بهدف التدريب ورفع الكفاءات والقدرات وتبادل الخبرات والتجارب.

وشدد الأعرج على ضرورة الانتهاء من إعداد الموازانات الخاصة بكل الهيئات المحلية في أسرع وقت ممكن ورفعها للوزارة للمصادقة عليها، لما لها من أهمية في انجاز الأعمال والمشاريع من خلال الالتزام بالبنود التي تتضمنها.

بدورهم، استعرض رؤساء المجالس القروية في المحافظة احتياجاتهم من المشاريع وخاصة تعبيد طرق داخلية ورئيسية، وشبكات المياه والكهرباء، والمخططات الهيكلية، وغرف صفية، ومراكز خدمات للجمهور، وضرورة استحداث صندوق تطوير للمجالس القروية على غرار صندوق تطوير وإقراض البلديات.