السبت: 11/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رغم اصابته وفقدان عينه.. الاحتلال يلاحق مقدسيا

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 10:20 )
رغم اصابته وفقدان عينه.. الاحتلال يلاحق مقدسيا
القدس- معا- رغم آلام الشاب المصاب علاء نبيل صلاح 18 عاما وفقدان عينه، يصر الاحتلال على ملاحقته باقتحام منزله بحثا عنه وتهديده عائلته وأقاربه وصولا الى اعتقاله والتحقيق معه.

الشاب علاء صلاح فقد عينه اليسرى منتصف شهر تشرين أول- أكتوبر الماضي، بينما كان برفقة والدته متوجها لزيارة شقيقته في المستشفى، تزامنا مع مواجهات في قرية العيسوية بالقرب من محطة الحافلات، حيث اطلق باتجاهه مباشرة "عيار مطاطي" اصابه في عينه.

وتقول والدته لوكالة معا :" بعد اصابة علاء بأيام اقتحمت القوات الاسرائيلية منزلنا وسألت عنه فقط، ومنذ مطلع العام الجاري اقتحمت منزلنا مرتين وقامت بتفتيشه وتخريب محتوياته بحثا عن علاء، خلال ساعات الفجر، وتم توجيه الشتائم لنا، وقال لي أحدهم: أين علاء سنقوم بقلع عينه الثانية".

وأضافت والدته:" قام أفراد من المخابرات بالاتصال بأفراد عائلته خلال الاسبوع الماضي عدة مرات، ووجهت لنا تهديدات في حال عدم حضوره للتحقيق، لافتة ان الشاب صلاح سلم نفسه الاثنين الماضي لمركز شرطة المسكوبية."

وأوضحت والدة الشاب صلاح أن قاضي محكمة الصلح مدد امس الإثنين توقيف الشاب صلاح 18 عاما، لاستكمال التحقيق معه، ولفتت ان ابنها بحاجة لاستكمال علاج عينه والكسور في وجهه، كما انه بحاجة لدواء خاص للعين يوميا ولم تسمح ادارة سجن المسكوبية ادخاله له منذ اعتقاله، وتم ابلاغ الصليب الاحمر بذلك.

وأعربت والدته عن قلقها الشديد على صحة ابنها حيث بدت عليه علامات التعب والاعياء خلال تواجده في المحكمة اليوم، علما انه لم يسمح لها بحضورها.

ولفتت أن الوضع الصحي لصلاح وفقدانه عينه أثر على وضعه النفسي.