الجمعة: 29/03/2024 بتوقيت القدس الشريف

الإعلام المجتمعي يواصل أنشطة مشروع "أوقفوا العنف ضد النساء"

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 11:45 )
الإعلام المجتمعي يواصل أنشطة مشروع "أوقفوا العنف ضد النساء"

غزة - معا - يواصل مركز الإعلام المجتمعي (CMC) بالشراكة مع الأمم المتحدة الاستئمانية لإنهاء العنف ضد النساء (UNTF) تنفيذ انشطة مشروع "أوقفوا العنف ضد النساء"، والذي يمتد على مدار عامين( 2015-2016).


وأنهت الصحفيات المشاركات في المشروع، كتابة مائة قطعة صحفية، تتنوع بين تقرير صحفي وقصة صحفية، وثقن من خلالها حالات عنف متنوعة تتعرض لها النساء في قطاع غزة، وذلك من خلال تناول ومعالجة الموضوع من منظور جندري حقوقي.


وكان العمل على انتاج القطع الصحفية بدء في يونيو 2015، واستمر انتاج وتحرير القطع الصحفية حتى نهاية ديسمبر 2015، وتوازت عملية الانتاج والتحرير مع عملية النشر في الإعلام المحلي لجزء من هذه القطع الصحفية،فيما سيتم استكمال النشر خلال العام الحالي.


على صعيد آخر، قالت خلود السوالمة، منسقة مشروع اوقفوا العنف ضد النساء: "الآن نعمل في اختتام مرحلة الدراسة حول العنف ضد النساء في قطاع غزة، وسيتم طباعتها ونشرها قريباً، وهذه الدراسة من شأنها الاضافة في مجال البحث العلمي حول العنف ضد النساء".


وأضافت: " يسعى المركز للتوعية وتسليط الضوء على قضية العنف ضد المرأة، وذلك من خلال بث عدد من الحلقات الإذاعية في الاذاعات المحلية، ويبلغ عددها عشرين حلقة إذاعية سيتم بثها الربع الثاني والثالث من العام الحالي".


وتابعت السوالمة: " سيجري أيضاً عقد عشرين ورشة عمل للتوعية بالعنف ضد المرأة، و انتاج فيلم وثائقي يتناول قضية العنف ضد المرأة، إضافة إلى اعداد بوستر وبرشور يحتوي معلومات حول ، وآليات التعامل العنف ضد المرأة ، ودليلاً بعناوين المراكز التي تقدم الدعم للنساء المعنفات".


والجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي ، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق و قضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة