الثلاثاء: 14/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

صندوق البلديات يعقد ورشة تشاورية مع رؤساء البلديات

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 16:22 )
رام الله- معا- عقد صندوق البلديات اليوم في مقر الصندوق ورشة تشاورية مع عدد من البلديات من مختلف مناطق الضفة الغربية، وذلك بهدف الحصول على أفكار ومقترحات جديدة من البلديات المشاركة للعمل عليها في الأعوام القادمة.

بدوره رحّب مدير عام الصندوق حازم القواسمي بالحضور من رؤوساء البلديات ومهندسيها، مشيراً لأهمية الورشة في إشراك ممثلين عن البلديات في صياغة برامج الصندوق وخاصة برنامج تطوير البلديات لما ينعكس ذلك على حجم الاموال المخصصة للبلديات من الصندوق وكذلك برامج الدعم الفني المقدمة للبلديات من أجل تمتين بنائها الداخلي وعملها المؤسسي. 

كما عبّر القواسمي عن مدى إعتزاز الصندوق بالعمل مع جميع بلديات الضفة الغربية وقطاع غزة بلا إستثناء، وأهمية استمرار وتعزيز التواصل والتعاون المستمر والمكثّف بين الصندوق والبلديات من أجل تطوير قطاع الحكم ضمن توجهات وزارة الحكم المحلي والحكومة الفلسطينية.

وادار المهندس خالد رجب مستشار الصندوق الفني من طرف الوكالة الألمانية للتعاون الفني بإدارة أعمال الورشة التي حضرها أيضاً ممثلين عن الغدارات المختلفة للصندوق، وقد تم الخروج بعدة مقترحات وتوصيات مهمة لإدراجها في تصميم برنامج تطوير البلديات للمرحلة الثالثة، منها ما يتعلّق بتطوير آليات العمل بين البلديات والصندوق بالإضافة للتكيز في الفترة القادمة على التخطيط والعمل المشترك بين البلديات خاصة في موضوع الاستثمارات المشتركة والمواضيع المتعلقة بالتنمية الاقتصادية المحلية.

يشار إلى أن برنامج تطوير البلديات هو أحد البرامج الريادية التي ينفرد بها صندوق تطوير وأقراض البلديات، والتي تعمل على رفع كفاءة البلديات وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطينن، والذي يستهدف 138 بلدية في الضفة الغربية وقطاع غزة من مشاريع تنموية وخدماتية، وبقيمة مالية تقدر مبلغ 100 مليون دولاراً امريكياً.