الخميس: 09/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

تربية أريحا تعقد اجتماعا تشاوريا لموظفيها

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 16:23 )
أريحا- معا- عقد مدير التربية و التعليم في محافظة أريحا و الأغوار أ.محمد الحواش " صباح اليوم الثلاثاء " اجتماعاً تشاروياً هاماً لرؤساء الأقسام والموظفين في مديرية التربية والتعليم , و ذلك لبحث العديد من القضايا الإدارية و التربوية التي تخص المسيرة التعليمية في محافظة أريحا والأغوار .و حضر الاجتماع النائب الإداري خضر ابو بشارة.

و في بداية الاجتماع رحب الحواش برؤساء الأقسام ناقلاً تحيات معالي وزير التربية و التعليم د. صبري صيدم , و من ثم تحدث في بعض القضايا و التي تم اطلاع مدراء التربية و التعليم عليها من خلال اجتماعهم سابقاً مع وزير التربية و التعليم . و الذي أكد على أهمية تكريس الجهود المشتركة والمضي قدماً في المسيرة التطويرية والعمل على تحويل المدارس الفلسطينية إلى مدارس منتجة للمعرفة وحاضنات للإبداع والفكر والريادة، وبناء تعليم قوي قادر على خدمة الاقتصاد الوطني وترسيخ معالم واضحة من أجل تحقيق الغايات التربوية المنشودة.

كما عرج معالي د.صيدم على عدة قضايا جوهرية تلامس عمل و سياسة وزارة التربية و التعليم و منها:
تصورات و توجهات وزارة التربية و التعليم بخصوص امتحان الثانوية العامة والذي سيستمر بنفس النهج و سيتم لاحقاً تطبيق نظام تجريبي لامتحان الثانوية و بشكل اختياري .كما تحدث د.صيدم عن أسس و معايير التوظيف و التي سيتم العمل على تعديلها وخاصة فيما يتعلق بامتحان التوظيف للمتقدمين للوظائف التربوية في وزارة التربية و التعليم . و تحدث أيضا عن المناهج الفلسطينية مشيراً إلى أن هناك خطة تم إعدادها لتغيير المناهج و تحديداً مباحث العلوم و الرياضيات , و ذلك بالتعاون و بدعم من الحكومة اليابانية.

كما أكد صيدم على توجه و مضي الوزارة قدماً نحو التعليم التكنولوجي و تفعيله بشكل اكبر و ملموس . مضيفاً : أننا سنعمل على تحويل مدارسنا إلى مصانع منتجة للمعرفة وحاضنات للإبداع والفكر والريادة .

و في نهاية الاجتماع هنأ الحواش الموظفين بالعام الجديد و نهاية الفصل الدراسي الأول . و بحث معهم عدة قضايا فنية و إدارية تتعلق بتنظيم سير العمل في مديرية التربية و التعليم و خاصة فيما يتعلق بالإجازات السنوية و الطارئة و إذن المغادرة و الالتزام بالدوام .