الثلاثاء: 20/10/2020

السعودية تدعم الجهود الفلسطينية في مجلس الأمن

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 21:24 )
السعودية تدعم الجهود الفلسطينية في مجلس الأمن

بيت لحم - معا - إلتقى وزير الخارجية د. رياض المالكي في القاهرة، مع نظيره وزير خارجية المملكة العربية السعودية الوزير عادل الجبير، على هامش اجتماعات اللجنة الوزارية العربية المصغرة واجتماعات مجلس وزراء الخارجية العرب، للتباحث في تطور العلاقات الثنائية، وفي إتمام المزيد من آليات التنسيق السياسي بين البلدين، و خاصة فيما يتعلق بالملف الفلسطيني.

وكان الوزير المالكي قد وضع نظيره السعودي الجبير في صورة مناقشات اللجنة الوزارية العربية المصغرة بخصوص الملف الفلسطيني بالإضافة للتفاهمات التي تمت بين الوزير المالكي ونظيره الفرنسي لوران فابيوس عندما إلتقيا قبل عدة أيام في مقر الخارجية الفرنسية في باريس.

واتفق الوزير الجبير مع المالكي على استكمال الجهود الفلسطينية ودعمها بالكامل من قبل المملكة العربية السعودية، وإستعداد الاخيرة لبسط كل اشكال الدعم والاسناد لهذه الجهود لصالح توفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني على أرض دولته المحتلة من جهة، ودعم الجهود الفرنسية الفلسطينية المشتركة من اعادة تفعيل المقترحات الفرنسية امام مجلس الأمن، من جهة أخرى، كما وإسناد مقترح الرئيس محمود عباس بخصوص التحضير لمؤتمر دولي للسلام الفلسطيني الإسرائيلي انطلاقاً من مباديء مبادرة السلام العربية ووفق آلية جديدة لتضمن أوسع مشاركة دولية وأعلى مستويات النجاح.

وتم الإتفاق بين الوزيرين على إستكمال هذه الجهود ومواصلة التنسيق بينهما خلال الفترة القريبة القادمة.