الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ أريحا يشدد على أهمية دعم التجمعات البدوية والاهتمام بالأغوار

نشر بتاريخ: 12/01/2016 ( آخر تحديث: 12/01/2016 الساعة: 20:40 )
أريحا -  معا -  التقى المهندس ماجد الفتياني محافظ أريحا والأغوار وفدا حقوقيا وإعلاميا بمشاركة ديوان قاضي القضاة ممثلا بالشيخ ناصر القرم، وعدد من المحامين والقانونيين والمتطوعين والناشطين الشباب والإعلاميين ووسائل الإعلام، في دار المحافظة باص العدالة الذي جاب الأغوار أمس.

حيث تم اطلاعه على سير عمل مبادرة العمل مع التجمعات البدوية التي ينفذها منتدى شارك الشبابي بالشراكة مع ديوان قاضي القضاة وبرنامج تعزيز العدالة الفلسطينية. بهدف رفع الوعي لدى النساء البدويات حول قضايا الشرع والعدالة وآلية الوصول إلى القضاء.

بدوره أبدى الفتياني استعداد المحافظة الكامل للتعاون في تنفيذ الانشطة المستقبلية بما فيها الاعلان عن الدراسة الاستقصائية الخاصة بالتجمعات البدوية والوصول الى القضاء الشرعي، مؤكدا على أهمية ما تم تنفيذه في مبادرة باص العدالة الهادفة الى تعزيز وصول النساء البدويات إلى القضاء الشرعي.

وأوضح زماعرة، أن المشاركين تمكنوا من الاطلاع على ابرز المعوقات الخاصة بتوجه سكان التجمعات البدوية الى القضاء الفلسطيني ومعوقات التوجه له على الحياة البدوية. وأعلن عن استمرار العمل في تلك التجمعات بالشراكة مع ديوان قاضي القضاة وبدعم من برنامج تعزيز العدالة .