الأحد: 05/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

سوق فلسطين للأوراق المالية تبرم اتفاقية لبث المعلومات على شبكة الانترنت

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 15:06 )
نابلس- معا- وقعت سوق فلسطين للأوراق المالية، وشركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، اتفاقية لبث المعلومات على شبكة الانترنت من خلال نظام محوسب لتحليل أداء الأسواق المالية.

وستقوم شركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"، ببث المعلومات وأسعار الأسهم بشكل حي ومباشر، من خلال موقعها على الانترنت.

وقد وقع الاتفاقية عن البورصة الفلسطينية؛ معالي الدكتور حسن أبولبده، رئيس مجلس الإدارة، ورئيسها التنفيذي، والدكتور فاروق زعيتر؛ الرئيس التنفيذي. لشركة فلسطين للتنمية والاستثمار "باديكو"

وقد صرح د. حسن ابولبده، "بأن هذه الاتفاقية تأتي ضمن مجموعة اتفاقيات أبرمها السوق المالي الفلسطيني لزيادة انتشارها معلوماتيا، وتعميق علاقاتها مع الشركات العربية والمحلية.

وأشار د. أبولبده إلى أن البورصة الفلسطينية وقعت منذ بداية العام 2007. ثمانية عشر اتفاقية لبث المعلومات الخاصة بالتداول، مع شركات محلية وعربية وأجنبية. كاشفا في الوقت ذاته عن خطط السوق للوصول إلى عدد كبير من المستثمرين في كافة أنحاء الوطن العربي من اجل الاطلاع على معلومات البورصة الفلسطينية والاستثمار فيها.

ويحصل المشتركون من خلال هذه الخدمة؛ على أسعار التداول كافة، ومجموع أحجام التداول، وقيم التداول في كل جلسة، وعدد الصفقات، وحركة المؤشر العام لأسعار للأسهم، كما يشتمل كل ذلك على معلومات عن حالة السوق، ما قبل الافتتاح، وأثناء الافتتاح، بالإضافة إلى حالة الإغلاق. والبيانات المالية لكافة الشركات المساهمة المدرجة في سوق فلسطين للأوراق المالية، كما يمكنهم الاطلاع على أفضل خمس أسعار للطلب والعرض.