الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ الاعرج يستقبل وفد من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 15:09 )
الخليل- معا- استقبل محافظ الخليل د . حسين الأعرج في مكتبة وفد من الهيئة المستقلة لحقوق المواطن ضم مسئول مكتب الهيئة بالخليل غاندي ربعي و الباحث يوسف وراسنة و مسئول التدريب بالهيئة إسلام التميمي حيث تم بحث الوضع العام في محافظة الخليل و الظروف الأمنية الراهنة .

وأكد المحافظ الأعرج بداية اللقاء أن الوضع الأمني بحاجة إلى جهد و عمل متواصل لتقوم الأجهزة الأمنية بواجبها على أكمل وجه و مواجهة أي حدث طارئ منوها الى أهمية التعاون و التواصل بين كافة المؤسسات و الأفراد لحماية المواطن و المؤسسات و الأملاك العامة والخاصة .

من جانبهم قدم أعضاء الوفد شرحا مفصلا حول النشاطات التي تقوم بها الهيئة المستقلة لحقوق المواطن في مجال التوعية و رصد الانتهاكات و عقد الورش و المؤتمرات التي تساهم في زيادة الوعي لكافة فئات المجتمع ، كما استعرضوا مع المحافظ الوضع في مركز إصلاح و تأهيل الظاهرية مشيرين إلى أهمية تحسين البنية التحتية للمركز و تطرقوا للحديث عن ضرورة المساعدة في إنشاء محكمة جنايات في بلدة الظاهرية و إنشاء دار رعاية للإحداث و الجانحين إضافة إلى بحث أهمية أن تعمل الأجهزة الأمنية على التقيد بأحكام القانون أثناء التوقيف و التمديد في ظل الوضع الأمني الراهن .

و في وقت لاحق من اليوم ترأس محافظ الخليل د . حسين الأعرج اجتماع للمستشفيات الخاصة بحضور مدير صحة الخليل د . نبيل السيد و نقيب أطباء محافظة الخليل د . جواد عواد و عدد من ممثلي المستشفيات الخاصة حيث تم بحث أوضاع هذه المستشفيات البالغ عددها سبعة مستشفيات في محافظة الخليل و مدى التزامها بشروط الترخيص و تطبيقها للقوانين والأنظمة و الآليات التي يجب ان تتخذها لتصويب أوضاعها بما يتناسب مع المرحلة الحالية .

و قد أكد المحافظ الأعرج في بداية الاجتماع على أهمية العمل التي تقوم به هذه المستشفيات مشيرا إلى أن إغلاق أي مستشفى في هذه المرحلة غير وارد و ذلك لحاجة ابناء محافظة الخليل لها و خصوصا مع التزايد الكبير في عدد السكان، مؤكدا على أهمية أن تقوم هذه المستشفيات بتصويب أوضاعها و توفير الحد المناسب لسلامة المرضى إضافة إلى أهمية العمل على تطوير إمكانياتها الفنية و كوادرها المتخصصة بشكل يتناسب مع الحالات التي تستقبلها .

من جانبهم استعرض ممثلي المستشفيات الخاصة المشاكل التي تواجههم مشيرين إلى أهمية أن تقوم كافة المؤسسات المختصة بدعم المستشفيات الخاصة و تذليل العقبات و تسهيل كافة التعاملات الخاصة بها للمساعدة في تقديم الخدمات الأحسن للمواطن في محافظة الخليل .