الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

رئيس هيئة الحج والعمرة بالضفة الغربية ينفي عددا من الاتهامات وجهتها وزارة الأوقاف بغزة للهيئة

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 15:28 )
غزة- معا- نفى رئيس هيئة الحج والعمرة بالضفة الغربية زياد الرجوب ما ورد على لسان وزير الاوقاف بالحكومة المقالة د. يوسف المنسي ووكيل الوزارة د. صالح الرقب حول ابرام اتفاق مع الهيئة يقضي بالاتفاق الاداري والمهني بين موظفي قطاع غزة متهما أوقاف غزة بأنها رفضت الاعتراف بالشرعية الفلسطينية والتعاطي معها مما اعاق الاتفاق.

واتهم الرجوب د. الرقب بمنع موظفي الهيئة من ممارسة عملهم بغزة والقيام بمرافقة القوة التنفيذية بتاريخ 15/6 الماضي بالاستيلاء على ممتلكات الهيئة من اثاث وملفات وطرد الموظفين وتهديدهم بعدم مزاولة مهنتهم حتى اليوم.

كما اتهم الرجوب اوقاف غزة بتعطيل استجابة الحجاج لدعوى إيداع مبلغ من الرسوم في البنك العربي رغم اعتماد اوقاف رام الله القرعة التي أجريت بغزة.

وأكد رئيس الهيئة على ان الهيئة لا تنوي توزيع حصة حجاج قطاع غزة على مناطق الضفة الغربية مشيرا الى انها على العكس قامت بعمل كامل الاستعدادات ولترتيبات الخاصة بهم حيث تم استئجار سكن لهم بمكة والمدينة كما وفرت لهم المواصلات واجرت التنسيقات اللازمة مع السعودية والاردن ووزارة الشئون المدنية لتسهيل خروج الحجاج سالمين من غزة حتى انتهاء موسم الحج والعودة لديارهم.

وحذر الرجوب "مسؤولي غزة من تعطيل موسم الحج الحالي قائلا ان عليهم ان يضعوا مخافة الله بين عيونهم".