الأحد: 28/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

اختتام ورشة العمل المتعلقة بسياسات التشغيل وتطوير مهارات المفاوضات الجماعية في مدينة نابلس

نشر بتاريخ: 21/09/2005 ( آخر تحديث: 21/09/2005 الساعة: 16:38 )
نابلس - معاً- اختتمت ورشة العمل المتعلقة بسياسات التشغيل وتطوير مهارات المفاوضات الجماعية والتي عقدت في فندق روكي في مدينة رام الله وحضرها عدد من النقابين من مختلف محافظات الوطن .

وتأتي هذه الورشة ضمن سلسلة ورشات العمل التدريبية والتثقيفية التي يعقدها الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تحت رعاية برنامج مساعدة النقابات الفلسطينية والممول من قبل منظمة العمل الدولية لرفع قدرات النقابات وتأهيل الكادر النقابي وإكساب المعارف والمهارات اللازمة لتمكينه من التصدي لتحديات وقضايا العمل اليومية .

وقد تناولت الورشة محاور ومواضيع هامة تتعلق بسياسات التشغيل من حيث استعراض ملامح الانتصار الفلسطيني عبر فترات تاريخية متعددة ومميزات هذا الانتصار وكذلك واقع التشغيل والبطالة في فلسطين وموضوع البطالة وخاصة بطالة الشباب والبرامج المستخدمة للتخفيف من أثار البطالة وأثر العولمة على واقع وسياسات التشغيل .

كما تضمنت الورشة خصائص الانتصار الفلسطيني وارتباطه بالتشغيل والقطاعات الاقتصادية الكامنة والآفاق المستقبلية لواقع التشغيل ، وكذلك دور النقابات في سياسات التشغيل والاستراتيجيات النقابية لتدعم موقعها في هذه السياسات من خلال تعميق مفهوم الشراكة الثلاثية لأطراف العمل وبناء هياكل الاتحاد على أسس ديموقراطية قائمة على قوانين تحترم الحريات النقابية ، تمكن النقابات من تحسين ظروف وشروط العمل .

وقد أشاد شاهر سعد الأمين العام للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بالدور الذي تلعبه ورش العمل هذه من تناول المواضيع الهامة في قضايا العمل وخاصة سياسات التشغيل والبطالة والفقر في المجتمع الفلسطيني والمطروحة الآن على اجندة النقابات وباقي الشركاء الاجتماعيين .