الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح اقليم قلقيلية تدين استهداف سلطات السجون الاسرائيلي الاسرى والمعتقلين

نشر بتاريخ: 23/10/2007 ( آخر تحديث: 23/10/2007 الساعة: 15:37 )
قلقيلية - معا- ادانت حركة التحرير الوطني الفلسطيني - فتح إقليم قلقيليه إقدام سلطات السجون الإسرائيلية و حكومة اولمرت الإرهابية على استهداف الأسرى و المعتقلين في سجن النقب الصحراوي و الذي ذهب ضحية الاعتداء الإجرامي الإثم عشرات الإصابات و استشهاد أسير من طولكرم .

وتحدثت الحركة انها تنظر إلى هذه الحادثة على إنها تدخل في سياق التخطيط المبرمج و المنظم من قبل حكومة اولمرت و على أعلى المستويات العسكرية و السياسية لاستهداف الأسرى و المعتقلين دون أي مبرر و نظرا لأهمية و حساسية ملف الأسرى لإفشال مؤتمر السلام المزمع عقده في انابوليس في الخريف لهذا العام و جعل هذا الملف فقط تحت سياسة حسن النوايا .


كما اكدت الحركة إن استمرار استهداف الأسرى الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية هو استهداف للكل الفلسطيني بنظامه السياسي و فصائله الوطنية لذلك دعت كل الفصائل الوطنية للعمل الجاد و الصادق للشروع في حملة شعبية وطنية تهدف إلى شرح معاناة الأسرى وفضح كل الممارسات الإسرائيلية المبرمجة و المنظمة إعلاميا و دوليا .

هذا وطالبت المجتمع الدولي و الرباعية الدولية و العربية بتحمل مسؤولياتهم تجاه ملف الأسرى و الضغط على إسرائيل من اجل إطلاق سراحهم.