الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة جديدة لحملة استرداد الجثامين في بيت لحم

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 16/01/2016 الساعة: 15:47 )
لجنة جديدة لحملة استرداد الجثامين في بيت لحم
بيت لحم- معا- انتخب أهالي شهداء بيت لحم المحتجزة جثامينهم لدى الاحتلال، اليوم السبت، لجنة جديدة في إطار اللجنة العامة لاسترداد جثامين الشهداء المتجزة.

وعقد الاهالي اجتماعا في مقر بلدية الدوحة، تحت شعار "بدنا ولادنا" بحضور مدير الحملة الوطنية عصام العاروري، والمحامي سليمان شاهين.

وانتخب أهالي الشهداء لجنة جديدة ضمت كلا من: خالد بدير منسقا عاما للحملة في بيت لحم، وأحمد دبش منسقا اعلاميا وعضوية: محمد الأخرس، وأريج الحواري، واحمد محمد حسان، وجمال شحادة.

وقال شاهين "انه حصل على تعهد خطي من المحكمة الاسرائيلية باعادة جثامين الشهداء المحتجزة، وهم 119 شهيد من بينهم شهداء منطقة بيت لحم".

وأفاد المنسق الاعلامي للحملة أحمد دبش للحملة الذي يحتجز الاحتلال جثمان أخيه الشهيد خالد منذ 14 عاما: "مطالبنا في حملة (بدنا ولادنا) هي مطالب إنسانية لإعادة جثامين الشهداء لأهاليهم، وستستمر الفعاليات حتى تتحقق هذه المطالب".
واتفقت اللجنة على سلسلة من الفعاليات لتنفيذها ضمن خطة وضعتها، من بينها: اقامة خيمة اعتصام دائم، وتوزيع "بوسترات" تحمل صور واسماء الشهداء المحتجزة جثامينهم، من اجل اعادة الزخم الشعبي للمطالبة باعادتهم لاهاليهم ليتسنى لهم دفنهم وفق الاصول.

واعلنت الحملة خلال الاجتماع عن أولى فعالياتها، بتنظيم اعتصام في منطقة دوار السينما في بيت لحم، بمشاركة أهالي الشهداء، في تمام الساعة الـ 12 ظهر السبت بتاريخ 23/1/2015.