السبت: 04/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

المئات من الاسرائيليين وفلسطينيي الـ48 يتظاهرون ضد الاحتلال

نشر بتاريخ: 16/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 09:27 )
المئات من الاسرائيليين وفلسطينيي الـ48 يتظاهرون ضد الاحتلال
القدس- معا- تظاهر المئات من الاسرائيليين وفلسطينيي الـ 48 معا، يوم الجمعة، ضد الاحتلال وممارسات القتل والعدوان اليومية التي يرتكبها جنود الاحتلال بحق الفلسطينيين أمام مدخل الأنفاق في القدس.

وشارك في التظاهرة كل من: النائبين د. عبد الله ابو معروف ود. دوف حنين "الجبهة- القائمة المشتركة" والمئات من نشطاء السلام اليهود، وحشد واسع من المتظاهرين الفلسطينيين، الذين حضروا من مختلف البلدات الفلسطينية في الضفة الغربية.
وانطلقت المسيرة السلمية الغاضبة من مدخل قرية حوسان الفلسطينية المحتلة بمحاذاة جدار الفصل العنصري، حتى الحاجز الاحتلالي في مدخل الأنفاق.

وتجمهر المتظاهرون بالقرب من مدخل الأنفاق التي تربط مستوطنات الضفة الغربية مع مدينة القدس، ووسط هتافات المتظاهرين المناهضة للاحتلال القى النائب د. عبد الله ابو معروف الكلمة الافتتاحية التي أدان بها جرائم الاحتلال.
وحمّل ابو معروف حكومة نتنياهو اليمينية المتطرفة، مسؤولية تعطيل عملية المفاوضات مع الفلسطينيين، مهاجما بشدّة ممارسات القتل اليومية بحق الشبان الفلسطينيين المنتفضين، وسقوط الضحايا المدنيين الأبرياء من كلا الشعبين.

وأشاد النائب ابو معروف "بالمشاركة الواسعة المشتركة لقوى السلام اليهود الاسرائيليين إلى جانب المتظاهرين الفلسطينيين، مؤكدا على ضرورة مواصلة النشاطات الاسرائيلية الفلسطينية المشتركة، وتوسيع رقعتها حتى انهاء الاحتلال، وتفكيك المستوطنات وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة إلى جانب اسرائيل وعاصمتها القدس الشرقية".
وقوبلت كلمة النائب ابو معروف بالتصفيق، وسط غضب المتظاهرين العارم بسبب قيام جنود الاحتلال باعتقال احد منظمي المظاهرة الفلسطينيين بشكل تعسفي ودون أي سبب يذكر.