الجمعة: 26/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- "فلسطينيات" تبدأ تدريبا حول البرامج الإذاعية

نشر بتاريخ: 17/01/2016 ( آخر تحديث: 17/01/2016 الساعة: 17:19 )
غزة- "فلسطينيات" تبدأ تدريبا حول البرامج الإذاعية
غزة- معا- بدأت مؤسسة فلسطينيات في مقرها بمدينة غزة، اليوم الاحد، تدريباً بعنوان "إعداد وتقديم البرامج الإذاعية" بمشاركة 15 صحفية من طالبات الاعلام، والعاملات في الإذاعات المحلية وبالشراكة مع مؤسسة "NED".

ويتضمن التدريب الذي تنفذه ثلاث مذيعات من العاملات في الإذاعات المحلية، ويستمر لخمسة أيام بواقع 35 ساعة تدريبية، عناوين مهمة حول الكتابة الإبداعية للبرامج الإذاعية، تمارين الصوت، البرامج التفاعلية وكيفية إعدادها وإثارتها، إتقان إعداد البرنامج الإذاعي، إعداد اللقاءات الإذاعية، والكتابة للإذاعة.

وقالت منسقة "فلسطينيات" منى خضر في قطاع غزة: "إن التدريب يأتي في إطار مشروع "تقوية دور الصحفيات الفلسطينيات في وسائل الاعلام الفلسطينية"، والذي يهدف إلى تطوير قدرات الصحفيات العاملات في وسائل الإعلام الفلسطينية من الناحية المهنية والمعرفية.

وأوضحت خضر أنه بعد الانتهاء من التدريب ستعمل الصحفيات وفق خطة المشروع على إنتاج 16 حلقة إذاعية كتطبيق لما تم التدريب عليه، لتشمل الحلقات مواضيع حياتية وسياسية وصحية واقتصادية مهمة كإعادة الإعمار والمصالحة والنساء والمصالحة.

وأضافت "أن فلسطينيات تطمح إلى تمكّن الصحفيات المشاركات من إعداد وتقديم برامج إذاعية على مستوى متقدم من المهنية، بما يفتح أمامهن سوق عمل أفضل ويؤدي أيضاً إلى جودة العمل الإعلامي في وسائل الإعلام التي يعملن فيها".