الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

المكتب التنفيذي للاجئين يمول مجموعة من المشاريع من خلال وزارة المالية لصالح المخيمات في الضفة

نشر بتاريخ: 24/10/2007 ( آخر تحديث: 24/10/2007 الساعة: 12:51 )
رام الله - معا - انجز المكتب التنفيذي للاجئين في الضفة الغربيه تمويل مجموعة من المشاريع الحيوية والهامة لصالح مخيمات اللاجئين في الضفة الغربية.

وكان المكتب قد تقدم بهذه المشاريع لوزير المالية د . سلام فياض بعد ان تم اعدادها من قبل اللجان الشعبية لخدمات اللاجئين في كل مخيم، وتتوزع هذه المشاريع على مجالات متعددة وفقا لاحتياجات مسبقة تم تحديدها من قبل اللجان ومنها انشاء مكتبات عامة وتشييد بنى تحتية وشراء قطع اراضي لتنفيذ بعض المشاريع المستقبلية وتطوير نوادي رياضيه ومراكز صحية.

وقد شمل هذا الدعم كافة مخيمات اللاجئين بدون استثناء وهي مخيمات بلاطه نور شمس عين السلطان والعزة والفوار وقلنديا وعقبة جبر ومخيم جنين والعروب وعسكر الجديد والقديم والجلزون وقدوره والفارعه والدهيشه ومخيم بير زيت والامعري وشعفاط وطولكرم وعايده وعين بيت الماء ومخيم عين عريك ودير عمار وسلواد .

وقال جمال لافي رئيس المكتب التنفيذي للاجئين بان هذا الدعم يشكل جزء من خطة شاملة يعتزم المكتب تنفيذها لصالح تجمعات اللاجئين في الوطن خلال العام 2008م تهدف الى تحسين نوعية الحياة والمساهمة في رفع معاناتها اليومية عن الناس وذلك من خلال توفير مشاريع حيوية قادرة على الاستجابة لاحتياجات الشبيبة والناشئة من ابناء المخيمات.

واضاف بان المكتب جاهز ومستعد للاستماع لاية رؤى او تصورات ترد اليه من هذه التجمعات تساهم في تحقيق الهدف المشار اليه من وراء هذه المشروعات، وتتراوح القيمة الاجمالية لكل مشروع من 100 - 150 الف دولار ، تم تحويل نصف هذا المبلغ لأدارات اللجان وسيحول النصف الثاني منه بعد تسديد 25% من قيمة الدفعة الاولى حسب الاصول لوزارة المالية .

وفي هذا الاطار وجه المكتب رسالة مرفقة مع الحوالة للجان الشعبية في المخيمات يوضح فيها اسس وطرق الصرف والانفاق على المشروعات التي سيتم تنفيذها .

الى ذلك توجه رئيس المكتب التنفيذي بكلمة شكر وعرفان لـ د . سلام فياض رئيس الوزارء ووزير المالية الذي شكلت موافقته على رزمة المشاريع سببا في نجاح هذه المساعي البناءة .