الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجلس الوزراء يرفض القرار الإسرائيلي بفرض قيود إضافية على إدخال الوقود والبضائع وقطع الكهرباء عن قطاع غزة

نشر بتاريخ: 24/10/2007 ( آخر تحديث: 24/10/2007 الساعة: 13:03 )
رام الله- معا- أكّد د. سعدي الكرنز امين عام مجلس الوزراء رفض مجلس الوزراء القاطع للقرار الإسرائيلي القاضي بفرض قيود إضافية على قطاع غزّة تتمثل في قطع التيار الكهرباء ووقف إدخال الوقود والبضائع إلى القطاع.

وقال الكرنز "إن هذا القرار يمثل شكلاً من أشكال العقاب الجماعي على أهلنا في قطاع غزّة والذي ترفضه الحكومة بكافة أشكاله، وأنه يأتي استكمالاً للقرار الإسرائيلي باعتبار قطاع غزة كياناً معادياً والذي أعربت الحكومة عن رفضها واستنكارها له".

وأكّد الكرنز أن مجلس الوزراء ينظر بخطورة وقلق كبيرين إلى هذا القرار الإسرائيلي الذي من شأنه أن يؤدي إلى تردي الأوضاع المتدهورة أصلاً في قطاع غزّة، وعن رفضه المطلق لفرض عقوبات جماعية على أهلنا في قطاع غزّة.

وطالب أمين عام مجلس الوزراء المجتمع الدولي وخاصة الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي والأمم المتحدة واللجنة الرباعية الدولية التدخل الفوري بهدف الضغط على إسرائيل لإلغاء قرارها باعتبار قطاع غزة كياناً معادياً وأية قرارات أخرى مترتبة على ذلك، والرفع الفوري للحصار المفروض على أبناء الشعب الفلسطيني.

وشدد الكرنز على أن مجلس الوزراء يواصل بكافة الوسائل والطرق المتاحة العمل من أجل رفع الحصار وتسهيل الأمور الحياتية لأبناء قطاع غزّة.