الإثنين: 29/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي

نشر بتاريخ: 20/01/2016 ( آخر تحديث: 20/01/2016 الساعة: 17:02 )
أمسية شعرية في مركز يافا الثقافي
يافا- معا- نظم مركز يافا الثقافي، مساء أمس، أمسية شعرية بعنوان (القدس والاقصى والشهداء) تخليدا لشهداء الوطن، ونصرة للقدس والأقصى، بحضور لفيف من الأدباء والشعراء الشباب والمثقفين المهتمين.

وقد افتتح الأمسية رئيس مركز يافا تيسير نصرالله، مرحباً بالحضور ومعرفاً بالمركز واهتماماته، مؤكداً أن المركز حاضنة لكافة الأدباء والشعراء والفنانين والمبدعين بهدف إبراز وتنمية المواهب الشبابية، وأن هذه الأمسية تأتي ضمن سلسلة أمسيات يعزم المركز على تنظيمها بشكل دوري بمشاركة العديد من الشعراء المبدعين باختلاف الأجيال مؤكداَ على أهمية تواصل جيل الشباب مع الشعراء وأصحاب التجارب والخبرات السابقة.

وقال الشاعر عبدالناصر صالح وكيل وزارة الثقافة عهدنا بمخيم بلاطة مخيم الابداع والمقاومة، وانه سعيد بوجوده بالمخيم ليستذكر الايام الماضية التي عمل بها مع مناضلين المخيم.

وقال د. مأمون مباركة عضو المجلس الاستشاري لمركز يافا على أن بوصلة المركز تهتم بالإبداعات والطاقات الشبابية ومتجهة نحو القضية المركزية" حق العودة"، مشدداً على ضرورة استمرار هذا الجهد الأدبي المميز وأن مركز يافا يفتح قلبه وأبوابه لكل مهتم ومثقف وفنان وأديب.

وأدار اللقاء الشاعر المبدع مثقال الجيوسي بكلمات الهبت مشاعر الحضور، واحيا الأمسية عدد من الشعراء وهم الدكتور مأمون مباركة، والشاعر حسام هرشه، والشاعر اسعد صراوي، والشاعرة ثناء هرشه، والشاعرة نادين عريقات، والشاعر معين جبر، والشاعر ابو اسماعيل السلوادي، والشاعر مثقال الجيوسي والقت الطفلة جميلة منصور فصييدة بعنوان " يافا" من شعر د، مأمون مباركة .

وألقى الشعراء العديد من القصائد الوطنية التي تحاكي الواقع الفلسطيني ومنهم من تطرق إلى الشهداء والمرأة الفلسطينية والقدس وفلسطين والعودة.

وفي نهاية الأمسية تم تكريم الشعراء وتلفزيون فلسطين مباشر الذي بث الامسية بدروع تقديرية والتقاط الصور التذكارية مع الشعراء.