الجمعة: 19/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

"المرأة العاملة" تطلق مشروع التمكين الاقتصادي للنساء

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 10:03 )
"المرأة العاملة" تطلق مشروع التمكين الاقتصادي للنساء
غزة- معا- أطلقت جمعية المرأة العاملة الفلسطينية للتنمية بالتعاون مع مؤسسة "أوكسفام كوبيك" الكندية، يوم الاربعاء، مشروع بعنوان: "التمكين الاقتصادي للنساء" والذي يهدف إلى تعزيز صمود النساء والشابات في التعاونيات والمجموعات الاقتصادية، لدعم المشاريع المدرة للدخل وتحسين نوعية وجودة المنتجات وتوفير فرص التسويق والترويج للمنتج المحلي.

واوضحت الجمعية ان المشروع يستهدف خمس تعاونيات ومجموعات اقتصادية وخمسة مشاريع نسوية فردية مدرة للدخل في مناطق الضفة الغربية وقطاع غزة، وورش عمل وتدريبات في ضبط الجودة والتسويق والمهارات الإدارية والمالية والمهارات الشخصية بهدف تطوير القدرات التقنية للنساء، وإشراف تقني يومي لهذه التعاونيات والمجموعات الاقتصادية من قبل خبيرات وخبراء في الهندسة الزراعية والمالية والتسويق ودراسة الجدوى الاقتصادية والحقوق الاقتصادية والبيئية.

وجاء هذا المشروع للمساهمة في دعم التمكين الاقتصادي للمرأة الفلسطينية كحق أساسي يسهم في مشاركتها المجتمعية ويعزز قدرتها وصمودها لمواجهة التحديات الناجمة عن تبعية الاقتصاد الفلسطيني للاقتصاد الاسرائيلي وبسبب الحصار والاغلاق المتواصل لقطاع غزة، والمعيقات الثقافية والاجتماعية والمحددات التقنية التي تحد من الحقوق والخيارات الاقتصادية للمرأة الفلسطينية.

واكد د. السعدي ممثل وزارة الزراعة في غزة، على أهمية المشروع وآليات وتقنيات الاهتمام بالأغنام ودور المرأة الهام في الاقطاع الاقتصادي، ضمن نشاط افتتاح المشروع في منطقة قاع القرين شرق خانيونس.

ومن الجدير ذكره أن الجمعية قامت ببناء مبادرات تنظيمية اقتصادية كالتعاونيات ومجموعات التسليف والتوفير والمشاريع الفردية المدرة للدخل على امتداد العشر سنوات الماضية في شطري الوطن، وسيساهم هذا المشروع في تعميق وتوسيع المعرفة والقدرات الفنية ضمن ماركة الزوادة للمنتوجات الغذائية والزراعية وماركة لمسات للتطريز والاشغال اليدوية.