الخميس: 25/04/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الانتخابات المركزية تؤكد على ضرورة التعاون المشترك للنهوض بالعملية الديمقراطية

نشر بتاريخ: 24/10/2007 ( آخر تحديث: 24/10/2007 الساعة: 16:02 )
نابلس- معا -عقد في مقر لجنة الانتخابات المركزية في مدينة رام الله اجتماع بين جامعة النجاح الوطنية ولجنة الانتخابات المركزية، وشارك في الاجتماع الاستاذ هشام كحيل، المدير التنفيذي للجنة الانتخابات المركزية، والسيد نعيم سلامة، مدير دائرة الشؤون الانتخابية، والسيد فريد طعم الله، مدير العلاقات العامة، والسيدة سهير عابدين، مدير التدريب، فيما شارك عن الجامعة الاستاذ سامر عقروق، منسق مركز الديمقراطية وحقوق الانسان، السيد سمير محسن ممثلا عن عمادة شؤون الطلبة والسيد خالد مفلح من دائرة العلاقات العامة.

وفي بداية الاجتماع رحب الاستاذ كحيل بوفد الجامعة في مقر لجنة الانتخابات المركزية فيما شكر الاستاذ عقروق الاستاذ كحيل على حسن الاستقبال والضيافة.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة العديد من القضايا التي تتعلق بالتوعية المجتمعية حول العملية الديمقراطية التي يجب ان تسود بين طبقات المجتمع، كما ناقش المجتمعون الاليات المنوي القيام بها لتدريب عدد من المتطوعين من طلبة جامعة النجاح الوطنية للمشاركة في حملات التوعية التي تنفذها الجامعة بالتعاون مع اللجنة.

يذكر ان جامعة النجاح الوطنية ولجنة الانتخابات المركزية قد وقعتا في شهر تموز الماضي مذكرة تفاهم تهدف إلى وضع إستراتيجية عمل مشتركة لإيجاد قاعدة نوعية من الأفراد والمؤسسات القادرة على تعزيز الوعي المجتمعي بقضايا الانتخابات. وقد تم توقيع المذكرة بحضور عدد من المسئولين عن كلا الجانبين.

وتتضمن المذكرة على ضرورة أن تشمل إستراتيجية العمل المشتركة مختلف التجمعات السكانية في الضفة الغربية وقطاع غزة، من خلال تعاون الجانبين في إعداد مواد تدريبية ودورات في مواضيع تتعلق بالقوانين الانتخابية الفلسطينية، والتجربة الانتخابية الفلسطينية (الرئاسية، التشريعية والمحلية) والأحكام القانونية الخاصة بالدعاية الانتخابية والاقتراع والفرز.

يذكر أن لجنة الانتخابات المركزية تعكف حالياً على تنفيذ عدد من المشاريع المتعلقة بنشر الثقافة الانتخابية وخصوصاً بين جيل الشباب، حيث تعتبر مشاريع التوعية الانتخابية إحدى المهام الرئيسية للجنة.