الأحد: 19/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة- "الحق في الحياة" تنفذ سلسلة من اللقاءات التوعوية

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 16:08 )
غزة- معا- شرعت جمعية "الحق في الحياة" في تنفيذ سلسلة من اللقاءات التوعوية المشتركة لأمهات أطفال ذوي متلازمة داون المنتسبين للجمعية والمربيات، ضمن مشروع "دعم وتطوير الخدمات المقدمة للأطفال ذوي متلازمة داون في مرحلة الروضة بقطاع غزة" وبدعم من مؤسسة التعاون، في مقر الجمعية بغزة.

وأوضحت الجمعية أن اللقاءات تهدف إلى توحيد المفاهيم بين الأمهات والمربيات، بالإضافة إلى مناقشة أفكار ومشاكل الطرفين، بما يسهل دمج الأطفال ذوي متلازمة داون في العملية التعليمية وفي الأسرة، وتحقيق التكامل بين الطرفين ورفع قدرات الطرفين في التعامل مع الأطفال ذوي متلازمة داون.

وبيّنت أن مواضيع اللقاءات تتنوع بين طرق التغلب على الصدمة وطرق العناية بالأطفال ذوي متلازمة داون وخاصة الذين يعانون من مشاكل صحية، ولكيفية تحقيق التكاملية بين الجمعية والأسرة في تطوير القدرات العقلية للطفل المصاب، وطرق تعزيز المهارات الاستقلالية والاجتماعية واللغوية والتعليمية والعضلية التي يكتسبها الطفل في الجمعية.

وأشارت "الحق في الحياة" أن تنفيذ اللقاءات سيتم على مدار أسبوعين متتالين بواقع 10 لقاءات، ومن المتوقع حضور ما لا يقل عن 200 شخص هذه اللقاءات.

وأشار المدير التنفيذي لجمعية الحق في الحياة أحمد الحلو، إلى أن أهمية هذه اللقاءات تكمن في دورها لتذليل الصعاب وضمان استمرارية التواصل والتفاعل بين الأهالي والطاقم في الجمعية، لزيادة جودة الخدمات المقدمة للأطفال، مؤكداً حرص الجمعية على تلمس احتياجات هذه الفئة والعمل على تلبيتها بالتعاون مع الجهات المانحة، موجهاً شكره لمؤسسة التعاون على دعمها لهذا المشروع.

يُذكر أن جمعية الحق في الحياة هي جمعية خيرية، تُعنى برعاية وتأهيل المصابين بمتلازمة داون والتوحد، من خلال البرامج التدريبية لتنمية قدراتهم الذهنية ومهاراتهم المعرفية.