الجمعة: 17/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأعرج يبحث مع محافظ طولكرم احتياجات الهيئات المحلية

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 21/01/2016 الساعة: 15:32 )
البيرة -  معا -  بحث وزير الحكم المحلي مع محافظ طولكرم عصام أبو بكر احتياجات الهيئات المحلية في المحافظة.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي عقد في مكتب الوزير بمدينة البيرة، وبحضور مدير عام المشاريع المهندس عمر شرقية، ومدير عام التشكيلات والانتخابات سمير دوابشة، وطاقم من الوزارة والمحافظة.

وتطرق أبو بكر لاحتياجات الهيئات المحلية وخاصة مشاريع البنية التحتية من طرق وشبكات مياه وصرف صحي وكهرباء، إضافة إلى مشكلة الكهرباء التي تعاني منها المحافظة، مشيراً إلى الاجراءات التي تتبعها المحافظة في محاولتها للتغلب على هذه المشكلة التي تؤرق المواطنين في المحافظة.

من جته، أكد الأعرج حرص الوزراة على توفير الدعم المالي اللازم لتنفيذ وإقامة مشاريع تنموية، ودعم الهيئات المحلية لإقامة مشاريع اقتصادية تسهم في تعزيز إيرادتها المالية والتي من شأنها أن تمكنها من الاستمرار بتقديم الخدمات الأساسية للمواطنين وتحسين مستوى الخدمات.

وبين الأعرج أن الوزارة على معرفة ودراية كاملة بكافة الاحتياجات الخاصة بالهيئات المحلية من خلال التنسيق والتاوصل المستمر معها من خلال طواقم الوزارة والمديريات في كافة المحافظات، وأن الوزارة عملت على ترتيب الأولويات وأنها ستعمل وبالشراكة والتعاون مع الجهات والدول المانحة على تنفيذ مشاريع حيوية تساهم في التخفيف على المواطنين والتسهيل عليهم.

وفي سياق منفصل، التقى الأعرج مع عدد من عضوات مجالس الهيئات المحلية وبحضور مدير عام النوع الإجتماعي في الوزارة حنان امسيح ومدير عام التشكيلات والانتخابات سمير دوابشة.

واستعرضت العضوات أبرز النجاحات التي حققنها خلال مشاركتهن في أعمال مجالس الهيئات المحلية، وبعض المشاريع التي نفذت بالتعاون الكامل مع الوزارة ووحدة النوع الإجتماعي فيها، إضافة إلى أبرز الاحتياجات والصعوبات التي تواجه عملهن.

من جهته، أكد الأعرج اهتمام الوزارة الكامل بعضوات مجالس الهيئات المحلية ودعم الوزارة الكامل لهن، نظراً لأهمية المرأة الفلسطينية ودورها في تربية وتخريج الأجيال التي هي عماد دولتنا المستقلة التي نطمح إليها.

وأوعز الأعرج للجهات ذات الاختصاص بالوزارة بضرورة متابعة كافة الاحتياجات والمطالبات للعضوات والعمل على تلبيتها وتسخير كافة الأمكانات المتاحة من أجل تعزيز أدوار العضوات ومشاركتهن بفاعلية أكبر.

كما والتقى الأعرج مع مجلس بلدي عصيرة الشمالية، ومجلس قروي عنزا واطلع على احتياجاتهم من مشاريع وخاصة ضرورة تعبيد طرق داخلية وتوفير مولد كهربائي وغيرها من الاحتياجات الملحة.