الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

يعلون: الصراع مع الفلسطينيين لن يحل ابدا

نشر بتاريخ: 21/01/2016 ( آخر تحديث: 22/01/2016 الساعة: 10:14 )
يعلون: الصراع مع الفلسطينيين لن يحل ابدا

بيت لحم - معا - قال وزير الجيش الاسرائيلي يعلون "فيما يتعلق بما اسماه بموجة الارهاب الحالية التي تشهدها الضفة الغربية" بسبب نجاحنا الامني في منع افشال وإحباط عمليات تفجيرية كثيرة لجأ اعداؤنا للعمل بطريقة "الارهابي المنفرد" ونحن سننتصر على وفي هذه الموجة ايضا وإسرائيل تملك القدرة على مواجهة كافة التحديات وان تطور وسائل تحمي امنها من كل انواع الارهاب.


وأضاف " طالما استمر الفلسطينيون في تربية ابنائهم على كراهيتنا وعلى تبجيل الشهيد فان الصراع معهم لن يحل الى الابد وعلينا ان نستخدم سياسة العصا ضد الارهابيين والجزرة تجاه السكان الفلسطينيين الذين لا يطلبون اكثر من تمكينهم من العيش حياتهم ونحن بدورنا سنجد الطريقة لادارة حياتنا في ظل وجود غالبية فلسطينية لا تشكل تهديدا لنا وتتمتع من فوائد الازدهار الاقتصادي الاسرائيلي نحن هنا وهم ايضا هنا علينا ان نتعلم كيف نعيش مع بعضنا البعض".

وتطرق وزير الجيش الاسرائيلي "يعلون" في كلمة القاها امام مؤتمر "فيتسو العالمي" وهو مؤتمر تنظمه "الحركة الصهيونية العالمية للنساء المتطوعات لتحسين المجتمع الإسرائيلي" والمنعقد اليوم الخميس في تل ابيب الى اعتقال خلية تابعة لحزب الله شمال الضفة الغربية متهما ما اسماها بالمنظمات الارهابية بالعمل لصالح ايران من اجل تنفيذ عمليات "ارهابية داخل حدود دولة اسرائيل".


"صحيح ان حزب الله يعمل في الضفة الغربية مثل بقية المجموعات الارهابية مثل الجهاد الاسلامي وهذه المجموعات تابعة لإيران التي تمولها لكن حزب الله وإيران يحاولون استخدام الفلسطينيين وعرب اسرائيل لتنفيذ عمليا داخل الدولة " قال "يعلون".

ووصف وزير الجيش الاسرائيلي ايران بالتهديد الاساسي والجوهري الذي تواجهه اسرائيل قائلا " صحيح ان البرنامج النووي الايراني معلق حاليا نتيجة الاتفاق مع المجتمع الدولي لكن وعلى مدى 10-15 عاما وربما قبل ذلك وحين يشعر الايرانيون بالراحة الاقتصادية سيواصلون تطوير السلاح النووي وحاليا يركزن جهودهم على تسليح حزب الله وتزويده بالصواريخ وتمويل حماس في حربها الجهادية ضد اسرائيل اضافة لعملهم على الحدود الشمالية ".


وتناول " يعلون" في كلمته الحرب الدعائية التي تخوضها اسرائيل امام المجتمع الدولي قائلا " ان سفينة مرمرة التي ارسلت برعاية تركية ضمت جهاديين وساسة اوروبيين اصفهم بانهم سذج ضحايا اللاسامية و حين طلب ضابط اسرائيل من مرمرة العودة من حيث اتت تلقى جوابا واضحا عد انت الى اوشفيتس.


"ان سفينة مرمرة تعبر عن اتجاه فكري يمثل جزءا من المجتمع الدولي يعمل ضد اسرائيل وان مواجهة حربا دعائية بهذه القسوة تتحرك بدوافع لا سامية واسعة تهدف الى نزع شرعية اسرائيل امرا صعبا ليس من السهل مواجهته ".


واتهم "يعلون" المجتمع الدولي بالجهالة وعدم فهم حجم تأثير ومدى انقياده للدعاية المؤيدة للفلسطينيين وقال "ان حرب اسرائيل الدعائية في العالم تلزم كل واحد منا بالتحول الى مقاتل في مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة وان يسمع صوته لصالح اسرائيل وانا ادعو نساء "فيتسو" الى اخذ دورهن في هذه الحرب".