الخميس: 16/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

أعضاء كنيست هددوا باسقاط الحكومة حال تم اخلاء المستوطنين في الخليل

نشر بتاريخ: 22/01/2016 ( آخر تحديث: 22/01/2016 الساعة: 12:24 )
أعضاء كنيست هددوا باسقاط الحكومة حال تم اخلاء المستوطنين في الخليل

بيت لحم - معا - حذر ثلاثة أعضاء كنيست من الائتلافي الحكومي بينهم ايوب كرا من حزب "الليكود" رئيس الوزراء الاسرائيلي نتنياهو من اخلاء المستوطنين في مدينة الخليل، وهددوا باسقاط الحكومة حال نفذت الجيش الاسرائيلي اليوم الجمعة الاخلاء.


وبحسب ما نشر موقع القناة السابعة الاسرائيلية فقد وجه أعضاء الكنيست بتسلال سموتريش وارون حزان وايوب كرا رسالة واضحة لنتنياهو، يحذرونه من اخلاء المستوطنين الذين اقتحموا أمس منزلين في مدينة الخليل، مهددين بأنهم لن يصوتوا مع الائتلاف الحكومي في الكنيست حال تم اخلاء المستوطنين.


وأشارت المواقع العبرية بأن قوات كبيرة من الجيش والشرطة تستعد منذ الصباح لأخلاء 200 مستوطن اقتحموا منزلين أمس، تحت ذريعة شراء المنزلين من اصحابها الفلسطينيين وبشكل قانوني كما يدعي المستوطنين، مع ذلك فقد قالت مصادر من مكتب وزير الجيش الاسرائيلي موشيه يعلون، بأن أي استيطان يجب ان يحظى بموافقة المستوى السياسي والأمني وكذلك المصادقة على الشراء، وهذا لم يتوفر نهائيا في ما قام به المستوطنين امس باقتحام المنزلين لذلك فأنه سيتم اخلائهم.

وقال مراسل معا بالخليل ان الجيش الاسرائيلي بدأ صباح اليوم باخلاء المستوطنين من المنازل التي استولوا عليها مساء أمس قرب الحرم الابراهيمي بمدينة الخليل.


ودفعت قوات الاحتلال بتعزيزات من الجيش والشرطة الاسرائيلية لاخلاء المستوطنين بالقوة والذين رفضوا الخروج بحجة انهم قاموا بشراء منزلين.