الأربعاء: 15/05/2024 بتوقيت القدس الشريف

التوقيع على مذكرة تفاهم بين وزارتي الثقافة الروسية والفلسطينية

نشر بتاريخ: 22/01/2016 ( آخر تحديث: 22/01/2016 الساعة: 17:46 )
موسكو- معا- وقعت وزارتا الثقافة الفلسطينية والروسية، اليوم الجمعة، مذكرة تفاهم في مجال التعاون الثقافي للفترة الزمنية الممتدة ما بين عامي 2016-2019، ووقعت عن الجانب الروسي نائب وزير الثقافة "آللا مانيلوفا" وعن الجانب الفلسطيني سفير دولة فلسطين لدى روسيا الإتحادية عبد الحفيظ نوفل، في مبنى وزارة الثقافة الروسية في موسكو.

وتشمل الاتفاقية كافة جوانب التعاون الثقافي، بما في ذلك تبادل الخبرات والابداعات وتنشيط التفاعل الثقافي، وإقامة أيام الثقافية الفلسطينية في روسيا والروسية في فلسطين، وتنشيط السياحة، بما فيها الدينية إلى فلسطين، وغيرها من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وتطرق الطرفان للتحضيرات الجارية لاجتماعات اللجنة الحكومية الفلسطينية الروسية في رام الله مطلع مارس القادم، في إطار سعي الجانبين لاطلاق العلاقات الثنائية إلى مستوى جديد من الشراكة الاستراتيجية.

وأشادت "مانيلوفا" بالبنى التحتية الثقافية في فلسطين بما فيها المركز الروسي، لتطوير آليات التعاون الثقافي المتبادل، وبالخبرات الفلسطينية، سيما ما خص العمل على انجاز بنود مذكرة التفاهم الخاصة بالتعاون بين البلدين، والتحضيرات لاجتماعات اللجنة الحكومية المشتركة في مدينة رام الله.